الزاكي يبحث عن تصحيح المسار أمام تطوان في ديربي الشمال

الدخول الجامعي في تطوان.. عميد كلية الأداب يوجه رسالة إلى الطلبة الجدد

الرئيسية / نبض المجتمع / الدخول الجامعي في تطوان.. عميد كلية الأداب يوجه رسالة إلى الطلبة الجدد

الدخول الجامعي في تطوان.. عميد كلية الأداب يوجه رسالة إلى الطلبة الجدد

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 سبتمبر 2022 - 11:30
A+ / A-

قال مصطفى الغاشي عميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية بتطوان، بأن موسم الدخول الجامعي لهذه السنة يأتي في سياق مجموعة من المشاريع التي تشهدها الدولة المغربية، والأوراش التي انطلقت منذ مدة في الإصلاح.

وأوضح الغاشي خلال حديثه مع “فبراير”، بأن هذه السنة تم التهيؤ للدخول الجامعي منذ شهر غشت المنصرم، وذلك على إعتبار أنه بعد ظهور نتائج البكالوريا لسنة 2022 انطلقت عملية التهيئة لتسجيل الطلبة من خلال التوصل بلوائح الناجحين في البكالوريا، تم من خلال التسجيل القبلي لهم عبر الموقع الإليكتروني أوليا، ليتم بعد ذلك تسجيلهم حضوريا داخل المؤسسة.

وأشار عميد كلية الأداب والعلوم الإنسانية، في السياق ذاته، إلى أنه في هذا الإطار توصلت الكلية بحوالي 1300 تسجيل بالجامعة، متوقعا زيادة هذا الرقم في الأيام القادمة.

واسترسل مصطفى الغاشي في القول، بأن الطلبة الجدد يلتقون في بداية التسجيل بطاقم إداري يقوم بتوجيههم وإرشادهم وأيضا تزويدهم بالمعلومات حول الشعب الموجودة داخل الكلية.

لتتم بعد ذلك عملية التسجيل إداريا ورسميا من أجل القيام بباقي الإجراءات لتسلم الطالب شهادة التسجيل تم بعد ذلك البطاقة الخاصة بالطلبة.

وفي الختام وجه عميد كلية الأداب نيابة عن كل الأطقم التربوية بالجامعة، ترحيبه بالطلبة الجدد، كما تعهد بتوفير الظروف والشروط الأساسية والملائمة لكي يتم استقبال الطلبة في ظروف جيدة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17