طلبة EMI يُمثلون المغرب في مسابقة "ايناكتس" العالمية

قطر تحذر مشجعي كأس العالم من تهريب الكحول إلى البلاد

الرئيسية / رياضة / قطر تحذر مشجعي كأس العالم من تهريب الكحول إلى البلاد

قطر تحذر مشجعي كأس العالم من تهريب الكحول إلى البلاد

رياضة
وكالات 09 سبتمبر 2022 - 14:00
A+ / A-

أكدت السلطات القطرية أنها لن تسمح بإدخال المشروبات الكحولية مع المشجعين الذين سيحضرون للبلاد لمتابعة منافسات كأس العالم.
لكنها أشارت إلى إمكانية شراء وتناول تلك المشروبات في أماكن معينة داخل قطر.

ولن يتمكن المشجعون الذين سيحضرون كأس العالم في قطر من إحضار المشروبات الكحولية معهم، إذ قال رئيس لجنة الأمن والسلامة القطري إنه تم وضع “إجراءات محددة” لاتخاذ إجراءات ضد أي شخص يحاول تهريب الخمور إلى داخل البلاد بهدف الاستعمال الشخصي.

لن يتمكن المشجعون الذين سيحضرون كأس العالم في قطر من إحضار المشروبات الكحولية معهم، إذ قال رئيس لجنة الأمن والسلامة القطري إنه تم وضع “إجراءات محددة” لاتخاذ إجراءات ضد أي شخص يحاول تهريب الخمور إلى داخل البلاد بهدف الاستعمال الشخصي.

والكحوليات محظورة بشكل صارم في قطر، إذ يمكن أن يؤدي شربها في الأماكن العامة إلى غرامات تصل إلى 3000 ريال (نحو 815 يورو) أو السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر، إلا أنه يمكن شراؤها داخل الفنادق.

ومؤخراً وافقت اللجنة العليا المسؤولة عن البطولة على توفير البيرة – التي قدمتها شركة Budweiser الراعية لكأس العالم – في الملاعب وفي بعض المناطق المحددة للمشجعين خلال كأس العالم، الذي يبدأ في 20 نونبر.

وعلى الرغم من ثقافة مشجعي كرة القدم في العديد من دول العالم والتي تنطوي على استهلاك الكحول قبل المباريات وأثناءها وبعدها، قالت السلطات القطرية إن توافر الكحول سيقتصر على مناطق محددة فقط وأنه لن يُسمح للجماهير بإحضار المشروبات الكحولية الخاصة بهم.

وقال العقيد جاسم عبد الرحيم السيد من لجنة عمليات الأمن والسلامة لشبكة ESPN في مؤتمر صحفي بالدوحة “هناك إجراءات محددة لهذا الأمر”. وأضاف: “اعتقد أنه لن يسمح بعبور الكحول من المطارات”، لكن “هناك مواقع معينة في جميع أنحاء البلاد سيتم فيها بيع الكحول.”

يذكر أنه خلال بطولة كأس العالم للأندية 2019 والتي أقيمت في الدوحة وفاز بها ليفربول، تمكن المشجعون من تناول الكحول في موقع خارج المدينة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17