والدة لمجرد لـ "فبراير" : لا أعلم شيئا عن زواج ابني ويمكن أن تحدث مفاجأة

مهرجان البندقية السينمائي.. الفيلم المغربي "كوينز" يختتم مسابقة "أسبوع النقاد"

الرئيسية / ثقافة و فن / مهرجان البندقية السينمائي.. الفيلم المغربي "كوينز" يختتم مسابقة "أسبوع النقاد"

مهرجان البندقية السينمائي.. الفيلم المغربي "كوينز" يختتم مسابقة "أسبوع النقاد"

ثقافة و فن
فبراير.كوم 10 سبتمبر 2022 - 18:30
A+ / A-

اختتم الفيلم المغربي “كوينز” لمخرجته ياسمين بنكيران، مساء أمس الجمعة، مسابقة “أسبوع النقاد” التي تقام في إطار فعاليات الدورة الـ 79 لمهرجان البندقية السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث شخصيات نسائية من بينهن أسماء، الفتاة الشابة التي وجدت نفسها أمام خيار البقاء خاضعة بتعقل أو تتحرر من خلال معرفة شكل من أشكال العار، وبعد أن اتخذت قرارا بشكل استعجالي، سترى أسماء طريقها يتأرجح إلى الجانب الآخر.

وتدور قصة الفيلم حول ثلاث سيدات تلاحقهن الشرطة من منطقة جبال الأطلس وصخورها ووديانها إلى الجنوب الكبير والمحيط الأطلسي، أثناء رحلة هروبهن الطويلة.

ويشارك في بطولة العمل نسرين الراضي، ونسرين بنشارة، وريحان غاران، وجليلة التلمسي، ويونس شعرة، وسليمة بن مومن، وسلمان حرمة، وعبد الحق صالح، وعبد الرحيم تميمي، وحميد نيدر، ليكون فيلم “كوينز” مسك ختام “أسبوع النقاد” مهرجان البندقية السينمائي المرموق.

كما تنافست سبعة أفلام أخرى برسم الدورة الـ 37 لـ “أسبوع النقاد”، هي “ما دامت الشمس تشع” لفيليب بوتي (فرنسا)، و”أنهيل 69″ لتيو مونتويا (كولومبيا)، و”دوغبورن” لإيزابيلا كاربونيل (السويد)، و”إيزماير” لدافيد فاغنير (النمسا)، و”هاف يو سين ذيس وومن ؟” لدوزان زوريك وماتيا غلوسيفيتش (صربيا)، و”مارجيني” لنيكولو فالسيتي (إيطاليا)، و”سكين ديب” لأليكس شاد (ألمانيا).

ويعد “كوينز” أول فيلم مطول لياسمين بنكيران، والذي استفاد من دعم “ورشات الأطلس”، المنظمة من قبل المهرجان الدولي للفيلم بمراكش من أجل مصاحبة المخرجين الصاعدين في إخراج أفلامهم الثلاثة الأولى.

وبدأت ياسمين بنكيران، وهي خريجة قسم التواصل بباريس، تجاربها الأولى في بوينس آيرس وسان فرانسيسكو ولندن قبل التحاقها بالمدرسة الوطنية الفرنسية للسينما “La Fémis”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17