البطل العالمي في ألعاب القوى حدو جادور في ذمة الله

بايدن يرافق ملوك أوروبا إلى جنازة ملكة بريطانيا

الرئيسية / دولي / بايدن يرافق ملوك أوروبا إلى جنازة ملكة بريطانيا

بايدن يرافق ملوك أوروبا إلى جنازة ملكة بريطانيا

دولي
فبراير.كوم 12 سبتمبر 2022 - 11:00
A+ / A-

أكد قصر باكنغهام أن جنازة الملكة “إليزابيث” سوف تُقام، يوم 19 شتنبر، في كنيسة وستمنستر أبي، الكنيسة نفسها التي توِّجت فيها عام 1953، وستستقطب جنازة الملكة الرسمية في لندن ملوك وملكات، رؤساء دول، رؤساء وزراء، بالإضافة إلى حشود ضخمة من القادة من الداخل والخارج.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي وصف الملكة بأنها “حضور ثابت ومصدر راحة وفخر لأجيال من البريطانيين”، أنه سيكون من بين قادة العالم الذين يقدمون احترامهم شخصياً.

كما سيسافر أعضاء العائلات الملكية في أوروبا، من دول مثل إسبانيا وبلجيكا والنرويج والدنمارك والسويد وهولندا، إلى الكنيسة.

من بين الحضور أيضاً الأميرة الملكية آن، دوق يورك وإيرل وكونتيسة ويسيكس. كما سيحضر أحفادها؛ الأمير ويليام، الأمير هاري، بيتر فيليبس، زارا تيندال، الأميرة بياتريس، الأميرة يوجيني، ليدي لويز وندسور، وجيمس، فيسكونت سيفيرن.

أبناء عمومة الملكة سيكونون هناك، بمن في ذلك دوق كنت الأمير إدوارد، الأمير مايكل، الأميرة ألكسندرا، الأمير ريتشارد دوق غلوستر.

ستحضر رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس، وكذلك زعيم حزب العمل كير ستارمر.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قام بزيارة مفاجئة للسفارة البريطانية في باريس يوم الجمعة للتوقيع على كتاب العزاء للملكة.

وغردت السفيرة البريطانية في فرنسا مينا رولينغز: “أشكر بحرارة الرئيس إيمانويل ماكرون على زيارته لمقر الإقامة البريطاني اليوم لتكريم الملكة باسم الشعب الفرنسي. لقد أثَّرت كلماته وتصريحاته فينا بعمق وذهبت مباشرة إلى قلوبنا”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17