الرئيسية / سياسة / المغرب يترأس الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي

المغرب يترأس الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي

السكوري
سياسة
فبراير.كوم 18 سبتمبر 2022 - 10:00
A+ / A-

سيترأس يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، بالعاصمة المصرية القاهرة الوفد المغربي ثلاثي التركيبة المشارك في الدورة الـ48 لمؤتمر العمل العربي، ما بين 18 و25 شتنبر الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات أن الوفد يضم ممثلين عن الحكومة، والمنظمات المهنية للمشغلين، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

وحسب المصدر ذاته، فقد تم انتخاب المملكة المغربية، بشكل رسمي، رئيسة للدورة الحالية، التي ستشهد مشاركة أزيد من 500 ممثل عن 20 دولة عضوا (وزارات الشغل، ورؤساء اتحادات الشغيلين، والأمناء العامين للمركزيات النقابية العربية).

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة عدة محاور تتعلق بالتحديات الملحة في سوق الشغل بالمنطقة العربية خلال مرحلة ما بعد كوفيد- 19، لا سيما أهمية دعم منظمة العمل العربية لجهود الدول العربية من أجل ضمان انتعاش اقتصادي سريع وشامل في مرحلة ما بعد الوباء.

كما سيسلط المؤتمر الضوء على القضايا المتعلقة بريادة الأعمال، وإمكانيات التشغيل، والذكاء الاصطناعي، ونماذج الشغل الجديدة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحكامتها.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم، بمبادرة من منظمة العمل العربية، تكريم الرواد العرب في مجالات الشغل والتوظيف، عرفانا بمساهماتهم الكبيرة على المستويين الوطني والدولي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة