بي إن سبورتس: منذر الكبير يصل البيضاء لتدريب الرجاء خلفا للبنزارتي

الـ"AMDH" تشتكي الاتحاد الأوروبي "بلوكاج" التأشيرات

الرئيسية / نبض المجتمع / الـ"AMDH" تشتكي الاتحاد الأوروبي "بلوكاج" التأشيرات

الـ"AMDH" تشتكي الاتحاد الأوروبي "بلوكاج" التأشيرات

نبض المجتمع
المتدربة- زينب حمينة 20 سبتمبر 2022 - 16:00
A+ / A-

رفعت الجمعية العامة لحقوق الانسان رسالة مفتوحة إلى سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى المغرب والمسؤولين عن بعثة الاتحاد الأوربي بالرباط ، تحتج فيها على ما سمته بـ “المعاملات المهينة والحاطة بالكرامة من طرف المصالح القنصلية لجل دول الاتحاد الأوروبي بالمغرب مع طالبي التأشيرات.

وقالت الجمعية في رسالتها “بالنظر لما يتعرض له العديد من المواطنات المغربيات والمواطنين المغاربة من مساس فظيع لحقهم في حرية التنقل من طرف مجمل دول الاتحاد الأوروبي وخاصة الدول المنخرطة في فضاء “شينغن”، حيث تصر هذه الدول، على عدم منح التأشيرة إلا لعدد محدود من طالباتها وطالبيها رغم استيفائها لكل الشروط المطلوبة” وطالبت الجمعية الدول بضرورة التدخل” قصد وضع حد فوري لهذه الانتهاكات التي تفاقمت حدتها في السنوات الأخيرة”.

وأضاف المصدر ذاته “أن السلطات المختصة التابعة لسفارات وقنصليات دول الاتحاد الأوروبي، لا تعلل، بشكل مقنع، أسباب الرفض المتزايد لطلبات التأشيرة”.

وشددت الجمعية على أن هذه الانتهاكات “فوتت لشركات وسيطة مهمة تسلم الملفات من طالبي التأشيرة وتقديمها للسلطات المختصة مقابل مبالغ مالية يؤديها المواطنون والمواطنات دون منحهم أية ضمانات أو تطمينات بأنهم سيحصلون على التأشيرة”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17