الركراكي يراهن على زياش لقيادة "أسود الأطلس" في مونديال قطر

مارك زوكيربيرغ يخسر نصف ثروته سنة 2022

الرئيسية / مال و اعمال / مارك زوكيربيرغ يخسر نصف ثروته سنة 2022

مارك زوكيربيرغ يخسر نصف ثروته سنة 2022

مال و اعمال
فبراير.كوم 21 سبتمبر 2022 - 12:00
A+ / A-

تراجعت ثروة مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” الأمريكية، بمقدار 71 مليار دولار هذا العام، وهو أكبر انخفاض يتعرض له رجل الأعمال الأمريكي أكثر من أي ملياردير آخر تتبعه تصنيفات “بلومبرج”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “dailymail” البريطانية، انخفض صافي ثروة “مارك زوكربيرج” إلى أكثر من النصف تقريبا، حيث تقدر ثروته الصافية الآن بـ 55.9 مليار دولار، بعد أن كان صافي ثروته يبلغ 142 مليار دولار في سبتمبر من عام 2021، وأمس الثلاثاء، بلغت ثروته 56 مليار دولار فقط .

وحسبما أفادت وكالة “بلومبرج”، احتل مارك زوكربيرج، المركز الثالث في قائمة أغني أثرياء العالم منذ عامين، ولكنه أصبح خلال العام الحالي في المرتبة الـ22 بين المليارديرات العالميين، وهو أدنى مركز يحتله منذ عام 2014.

وتشير التقرير إلى أن الملياردير المولود في نيويورك، بدأت ثروته تتلاشى بشكل مطرد منذ أن أطلق اسم “ميتا” Meta، الشركة الأم لموقع فيسبوك Facebook، في أكتوبر 2021، حيث تراجعت أسهم الشركة بعد تغيير علامتها التجارية من فيسبوك إلى ميتا.

وفي الوقت نفسه، تأتي خسارة مارك زوكربيرج 71 مليار دولار من ثروته، بعد تعرض رجل الأعمال البالغ من العمر 38 عاما، لتدقيق شديد بسبب سياساته المتعلقة بالمحتوي، خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، إلى جانب فضيحة كامبريدج أناليتكا التي قد تتسبب بإقالته من منصبه، وفقا للتقارير الأخيرة.

وذلك بالإضافة، إلى معارك قضائية أخرى حول الرقابة ومراقبة المحتوى، حيث تم استدعاء “مارك زوكربيرج” مؤخرا للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس، حيث اتهمه الجمهوريون بالرقابة، بينما ادعى الديمقراطيون إنه لم يفعل ما يكفي لمراقبة المحتوى المنشور منصته.

خسائر فادحة تطال فيسبوك
في شهر فبراير الماضي، كشفت شركة “ميتا” Meta، عن عدم وجود نمو في مستخدمي فيسبوك Facebook شهريا، مما أدى إلى انهيار تاريخي في سعر أسهم الشركة وخفض ثروة “زوكربيرج” بمقدار 31 مليار دولار أمريكي، وهو يعد انخفاضا هائل ومن بين أكبر انخفاضات الثروة التي تمت في يوم واحد على الإطلاق.

وأفادت بلومبرج أن أداء شركة “ميتا”، يعد أسوأ من نظرائه بانخفاض يقدر بـ 57 في المائة هذا العام، مقابل 14 في المائة لشركة آبل، و 26 في المائة لأمازون، و 29 في المائة للشركة الأم ألفابت المالكة لخدمات جوجل.

وترتبط معظم ثروة زوكربيرج بحصته من الأسهم بشركة “ميتا”، حيث يمتلك أكثر من 350 مليون سهم وفقًا لآخر بيان توكيل للشركة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17