الرئيسية / سياسة / أخنوش يلتقي في نيويورك بعراب الإعلام في أمريكا مايك بلومبيرغ

أخنوش يلتقي في نيويورك بعراب الإعلام في أمريكا مايك بلومبيرغ

سياسة
فبراير.كوم 22 سبتمبر 2022 - 23:00
A+ / A-

عقد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بنيويورك، على هامش مشاركته في أشغال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، لقاء مع رجل الأعمال والسياسي الأمريكي، مايكل بلومبيرغ.

وقال أخنوش في تدوينة بصفحة رئيس الحكومة على منصات التواصل الاجتماعي إنه التقى في نيويورك رفقة محسن الجازولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، بمايكل بلومبيرغ رجل الأعمال والسياسي الأمريكي، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة للمدن وتغيير المناخ”.

وشكل اللقاء مناسبة، وفق رئيس الحكومة، فرصة لمناقشة الدور الذي يلعبه المغرب، بفضل قيادة الملك محمد السادس، في مجالي الانتقال الطاقي ومواجهة التغيرات المناخية، وكذا فرصة للتباحث بشأن التقدم الذي أحرزه المغرب على مستوى الاستثمار والإمكانيات المهمة التي يوفرها في هذا المجال، يضيف أخنوش.

ويعد مايكل روبنز بلومبرغ من أشهر رجال الأعمال والسياسيين  الأمريكيين، وهو صاحب غالبية أسهم والمؤسس المشارك لشركة “بلومبرغ إل بي”، شركة متخصصة في الخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية، متعددة الجنسيات.

وسبق لبلومبيرغ أن شغل منصب عمدة مدينة نيويورك من 2002 إلى 2013 ولفترة وجيزة كان من المرشحين في الانتخابات التمهيدية للرئاسة الديمقراطية لعام 2020.

وفي عام 2020 صنفته مجلة فوربس على أنه من أغنى الشخصيات في العالم، حيث احتل المرتبة السادسة عشرة حيث تقدر ثروته الصافية بـ48 مليار دولار في 7 أبريل 2020، واعتبارًا من 21 يوليو 2020، حظي بلومبرغ بالمرتبة الثامنة في فوربس، بصافي ثروة قدرها 60.1 مليار دولار

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة