"فنادق مغربية" تجتهد خارج القانون.. الداخلية: لم نسجل شكايات بمنع نساء من المبيت

البدراوي يعلن "شروط البقاء" ويحذر من عودة "الأقزام" لـ"حكم الرجاء"

الرئيسية / رياضة / البدراوي يعلن "شروط البقاء" ويحذر من عودة "الأقزام" لـ"حكم الرجاء"

البدراوي يعلن "شروط البقاء" ويحذر من عودة "الأقزام" لـ"حكم الرجاء"

رياضة
فبراير.كوم 25 سبتمبر 2022 - 10:30
A+ / A-

تحول تقديم المدرب التونسي منذر الكبير خلفا لمواطنه فوزي البنزرتي على رأس العارضة التقنية للرجاء، أمس السبت، إلى حصة تصريف مواقف و”كلاشات”، حيث تفنن الرئيس عزيز البدراوي في توجيه رسائله إلى من “يهمهم الأمر”.

وفي إشارة إلى أن المدرب التونسي الجديد كان خيارا ثانويا، قال رئيس الرجاء إن الجماهير ترفع مطالب تفوق سقف إمكانات الفريق المادية، خصوصا في ظل أزمة مالية مرتبطة بعدم حل ملفات عالقة تهم بعض المغادرين للفريق.

وفي حضرة الربان الجديد للفريق، قال البدراوي “جماهير الرجاء تطالب باستقدام مارسيلو بييلسا الذي يتقاضى 200 مليون أسبوعيا، أو مدرب جنوب افريقي يطالب بـ150 مليون شهريا.. خصنا نكونو واقعيين وواضحين”، يشدد البدراوي.

تصريحات البدراوي خلقت جدلا لدى المهتمين بالشأن الرياضي، حيث عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم للطريقة ومضمون تصريحات الرئيس الرجاوي.

إذ كيف يعقل، وفق تعليقات متطابقة، التصريح بمثل هكذا أمور أثناء تقديم المدرب الجديد للفريق، وفي حضرته، وكأن لسان حال البدراوي “تعاقدنا معك لأن ميزانية الفريق لا تسمح بالتعاقد مع مدرب كبير يليق بحجم فريق الرجاء العالمي”.

وهو ما اعبتره العديدون إهانة في حق الإطار التونسي.

ولم يفوت البدراوي الفرصة للتلويح بامكانية رحيله عن الفريق، واشترط البدراوي دعم ومساندة جماهير الرجاء لمواجهة “الميكروبات” و”الفيروسات”، أو الرحيل وترك الفريق الأخضر لـ”الأقزام”، وفق تعبيره.

وتعاقد نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم مع المدرب التونسي منذر الكبير خلفا لمواطنه فوزي البنزرتي الذي انفصل عن الفريق بالتراضي.

وسيشرف منذر الكبير على العارضة التقنية للنادي بعقد يمتد لموسمين رياضيين.

وإلى جانب المدرب الجديد ، يتشكل الطاقم التقني لفريق الرجاء، على الخصوص، من هشام أبوشروان كمسؤول عن الفريق الأول، وهو نفس المنصب الذي شغله على عهد المدرب السابق، والتونسي وليد الجباص الذي سيتولى مهام الإعداد البدني، وحسان جمعة، المكلف بمهمة تحليل الفيديو، وحسان البجاوي مدرب حراس المرمى.

وقال منذر الكبير، المدرب السابق للمنتخب التونسي ، إن فريق الرجاء ، الذي يمر بفترة صعبة على غرار جميع الفرق الرياضية ، يتطلع إلى لعب أدوار طلائعية في مختلف المنافسات والمحطات الكروية.

وأضاف ” درست جيدا نقط قوة الفريق، وهي كثيرة، كما أعرف نقط ضعفه. لذلك أؤكد لجمهور النادي أننا أعددنا العدة لنعود إلى السكة الصحيحية في أقرب وقت”.

وبخصوص مشروعه الرياضي ، قال المدرب التونسي “أعمل دائما على منح الأولوية والفرصة للاعبي الفريق الشباب، من أجل إبراز قدراتهم ومنح قيمة مضافة للفريق الساعي إلى البحث عن التوهج”.

واستطرد قائلا إنه “سيقدم كل ما لديه واستثمار تجربته في إرجاع الثقة للنسور الخضر ، وبالتالي إسعاد الجمهور الرجاوي” ، مضيفا أن الرجاء يتوفر على تركيبة بشرية قوية قادرة على بلوغ المبتغى.

يذكر أن منذر الكبير (52 عاما) ، سبق وأن قاد المنتخب التونسي خلال كأس إفريقيا للأمم الأخيرة في الكاميرون ، ونسور قرطاج إلى نهائي كأس العرب 2021 في قطر.

كما أشرف على تدريب العديد من الأندية التونسية، ويتعلق الأمر بكل من المستقبل الرياضي بالقصرين و النجم الساحلي والنادي الرياضي البنزرتي والنادي الإفريقي والمستقبل الرياضي بالمرسى والترجي.

ويملك منذر الكبير في حوزته لقبا واحدا، وهو كأس تونس، والذي حققه سنة 2013 رفقة النادي الرياضي البنزرتي.

وكان نادي “النسور الخضر” قد أعلن في 21 شتنبر الجاري إنفصاله عن المدرب التونسي فوزي البنزرتي بالتراضي، وكذا إنهاء مهمة اللجنة التقنية والمكونة من هلال الطير وعبد الإله فهمي.

يذكر أن نادي الرجاء الرياضي يحتل المركز الـ11 في ترتيب البطولة الاحترافية “إنوي” برصيد نقطتين جمعهما من تعادلين، فيما إنهزم في مباراة واحدة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17