ميسي: الفريق الفائز بدوري الأبطال ليس الأفضل دائمًا

اليابان ترفض "أطروحة الانفصال" وتدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

الرئيسية / سياسة / اليابان ترفض "أطروحة الانفصال" وتدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

اليابان ترفض "أطروحة الانفصال" وتدعم مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

سياسة
عائشة أشمرار 28 سبتمبر 2022 - 17:00
A+ / A-

حظي رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بطوكيو، باستقبال رسمي من طرف رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، على هامش حضوره الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني الأسبق الراحل شينزو آبي، والتي أقيمت في طوكيو، أمس الثلاثاء.

وخلال اللقاء عبر كيشيدا عن موقف بلاده المتمثل في عدم الاعتراف بأطروحة الانفصال في الأقاليم الجنوبية للمملكة، مشيدا بالدور البارز، الذي يقوم به الملك محمد السادس، في حفظ السلام والأمن على المستوى العالمي.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب رئيس الوزراء الياباني عن اهتمام اليابان بتطوير التبادل التجاري مع المغرب، لا سيما في مجالي الزراعة والأسمدة، مشيدا في ذات الوقت بالسياسة التي ينهجها المغرب في ظل التوجيهات المستنيرة للملك في مجال الطاقات المتجددة.

كما رحب كيشيدا بدخول اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات واتفاقية الازدواج الضريبي بين المغرب واليابان حيز التنفيذ هذا العام.

وفي مقابل ذلك جدد عزيز أخنوش خلال هذا اللقاء تعازي الملك محمد السادس في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق شينزو آبي، معربا عن استعداد المملكة لاستقبال المزيد من الاستثمارات اليابانية، وتطوير التعاون مع اليابان في كافة المجالات.

هذا وشكل اللقاء فرصة لأخنوش وكيشيدا لتباحث مجموعة من الأمور تتعلق بالوضع الدولي، لا سيما في الأمن الغدائي والطاقة. كما رحبوا في هذا الصدد بمتانة العلاقات القائمة بين المغرب واليابان وأعربوا عن رغبتهم في تعميقها

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17