الرئيسية / سياسة / وزير الفلاحة والصيد البحري في ضيافة الوزير الأول الموريتاني

وزير الفلاحة والصيد البحري في ضيافة الوزير الأول الموريتاني

سياسة
فبراير.كوم 01 أكتوبر 2022 - 16:30
A+ / A-

استقبل الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال مسعود، أمس الجمعة، بنواكشد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والغابات، محمد صديقي، في إطار أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة المغربية الموريتانية في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.

وقال وزير الفلاحة، في تصريح خص به الصحافة، إن اللقاء كان فرصة لتجديد التعاون في مجال الصيد البحري، وكذا مناسبة للإشادة بالعلاقات الأخوية التي تجمع قائد البلاد الملك محمد السادس برئيس لبجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وحضر سفير المملكة بنواكشوط حميد شبار اللقاء، الذي عبر فيه صديقي عن استعداد المغرب للعمل قدما، من أجل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، خاصة المحافظة على الثروات السمكية وجودة المنتوج والتنسيق من أجل رفع جميع تحديات المنافسة الدولية لتسويق المنتجات البحرية للبلدين.

بدوره ثمن الوزير الموريتاني العلاقات الجيدة القائمة بين المملكة وجارتها موريتانيا، لافتا إلى ضرورة توسيع مجال التعاون بقطاع الصيد البحري كي يرقى إلى تطلعات قائدي البلدين، وكذا الشعبين الشقيقين.

واتفق الجانبان على سبل تنفيذ اتفاق التعاون بين البلدين في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية الموقع يوم 11 مارس الماضي خلال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الكبرى المغربية الموريتانية بالرباط.

والتقى صديقي كذلك وزير الزراعة الموريتاني، يحيى ولد أحمد الوقف، الذي استعرض معه أوجه التعاون في المجالات ذات الأولوية لكلا البلدين.

وفي السياق ذاته، قام صديقي رفقة وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني بزيارة للمنصة اللوجستية لتخزين وتبريد الأسماك التابعة للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة