الرئيسية / ثقافة و فن / بعد أحداث الشغب.. إدارة "البولفار" تخرج بهذه القرارات

بعد أحداث الشغب.. إدارة "البولفار" تخرج بهذه القرارات

ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 01 أكتوبر 2022 - 18:00
A+ / A-

أوضحت إدارة مهرجان البولفار حقيقة ما جرى يوم أمس الجمعة، عقب أحداث الشغب والفوضى التي عرفها المهرجان، وما أسفر عنه من سقوط إصابات بليغة.

وقالت إدارة المهرجان، في بلاغ لها، تتوفر “فبراير” على نسخة منه إن المهرجان “عرف إقبالا جماهيريا غير مسبوق، فاق الطاقة الاستعابية لملعب الراسينغ الرياضي البيضاوي، بعدما جج الآلاف من عشاق موسيقى الراب/هيب هوب لحضور الحفلات المنظمة في إطار فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الموسيقى الحضرية.

وتابع البلاغ : “ونتيجة هذا الإقبال الكبير، تقرر إغلاق أبواب الملعب على الساعة الثامنة ليلا، من أجل إفساح المجال أمام الأمن والسلطات للفيلم بعملهم على أكمل وجه بهدف ضمان أمن وسلامة الحاضرين”.

وحسب ذات المصدر، فلم يتمكن  عدد من الجمهور والصحافيين والشركاء والمهنيين في الموسيقى، من ولوج فضاء ملعب الراسينغ البيضاوي، نتيجة تدافع جزء من الحاضرين وهو ما تسبب في تسجيل خسائر مادية.

هذا وبناء على هذه الأحداث، فقد قررت إدارة مهرجان “البولفار” مواصلة الأنشطة المنظمة في فضاء السوق بنسخة مخففة، حيث سيتم إلغاء الفقرات الخاصة بمنسقي الأغاني DJ مع الإبقاء على الأنشطة الموازية المتمثلة في الأكشاك والسيركوالرقص وغيره، خلال المدة الزمنية ما بين الخامسة والسابعة مساء.

كما سيتم الاحتفاظ بنفس البرمجة الموسيقية على المنصة الكبرى للمهرجان، حيث ستبدأ عملية استقبال الجمهور ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال عوض الرابعة.

وقدم فريق “البولفار”، من خلال بلاغه، اعتذاره على ما وقع، ويدين بشدة أحداث الشغب المسجلة التي لا تشرف بشكل قطعي روح المهرجان والجمهور والفنانين الحاضرين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة