سفارة المملكة تحدث خلية لتتبع الوضع ببوركينا فاسو للاطمئنان على الجالية

تهريب 1000 هاتف محمول يورط وزير دفاع الجزائر في فضيحة سياسية

الرئيسية / دولي / تهريب 1000 هاتف محمول يورط وزير دفاع الجزائر في فضيحة سياسية

تهريب 1000 هاتف محمول يورط وزير دفاع الجزائر في فضيحة سياسية

دولي
Sakina Al-Muhtadi 02 أكتوبر 2022 - 12:00
A+ / A-

ضبطت عناصر الشرطة والجمارك بالجزائر، أعضاء محسوبين على جبهة “البوليساريو” الانفصالية، بعدما اكتشفت تهريبهم لـ1000 هاتف محمول على متن طائرة عسكرية متجهة من تندوف إلى قسنطينة.

وحسب ما أوردته مجلة”مغرب إنتليجينس”، ففي 27 من شهر شتنبر المنصرم، فوجئ ضباط الشرطة والجمارك من مطار قسنطينة بهذه الكمية الهائلة من الهواتف الذكية المخبأة في أمتعة العديد من أعضاء جبهة البوليساريو.

ونقلا عن المصدر، فقد كانت هذه الهواتف المهربة مخصصة لإعادة البيع في السوق السوداء، إد كانت مخبأة في 17 حقيبة تسوق المملوءة بمختلف الأشياء غير المصرح بها والمعدة للتهريب.

بعد أن تم حجز البضاعة المهربة أصبحت هذه الهواتف الذكية موضوع فضيحة سياسية وقضائية، حيث اتضح أن العديد من الجنود رفيعي المستوى قاموا بالتغطية على شبكة التهريب الممتدة إلى تندوف.

وقد تم إجراء تحقيق داخلي بالمنطقة العسكرية الخامسة والتحقيق مع العديد من الضباط العسكريين، الذين اشتبه في قيامهم بتسهيل الوصول إلى الطائرات العسكرية وتمكين المهربين الصحراويين من نقل أشياء ثمينة مختلفة مثل المجوهرات أو الهواتف الذكية.

وخلصت المجلة المتخصصة في الأمن والدبلوماسية والجغرافيا السياسية والاستخبارات الاقتصادية للبلدان المغاربية، إلى أن وزارة الدفاع الوطني بالجزائر العاصمة، تتستر عن هذه الفضيحة حيث تم إرسال تعليمات صارمة حتى لا يتم تسريب أي معلومة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17