"سفانا" تتقمص شخصية "ريهانا" في "Back to you"

سناء عكرود تطالب برفع التجريم عن الاجهاض

الرئيسية / نبض المجتمع / سناء عكرود تطالب برفع التجريم عن الاجهاض

سناء عكرود تطالب برفع التجريم عن الاجهاض

نبض المجتمع
زينب حمينة/ صحفية متدربة 03 أكتوبر 2022 - 13:00
A+ / A-

لا يزال الجدل مستمرا، حول حادثة وفاة الطفلة المغربية مريم، والتي أجرت عملية إجهاض سرية وعشوائية، بقرية بومية بمدينة ميدلت، في أحد المنازل مما أدى إلى وفاتها.

إثر ذلك، تعالت أصوات مطالبة برفع تجريم الإجهاض بالمغرب، حيث انخرط حقوقيون وفنانون ومشاهير، داخل المغرب وخارجه، في حملة واسعة لنفس السبب.

وانضمت الممثلة المغربية، سناء عكرود، إلى أصوات المطالبين برفع التجريم عن الإجهاض بالمغرب، وكتبت “أنا سناء عكرود، أضم صوتي لكل الأصوات التي تطالب برفع التجريم عن الإجهاض”.

ويعاقب القانون المغربي أي عملية إجهاض تتم خارج إطار القانون بعقوبات حبسية ومالية و قد تصل أحيانا إلى سحب رخصة مزاولة المهنة.

وتابعت عكرود، “وأطلب فضلا من المشروع القانوني أن ينظر في القوانين التي تنظم عملية الإجهاض الآمن انصافا وحماية للطفلة والمرأة من المتربصين بها الذين يتاجرون بخوفها ويعبثون بجسدها.”

وأضافت المتحدثة ذاتها، ” لم سنجبر امرأة على الاحتفاظ بجنين لا ترغب به، ليست مستعدة لاستقباله وتربيته ومنحه ما يلزم من الحب والاهتمام، لم نرغم امرأة على الاحتفاظ بجنين نتيجة اغتصاب أو زنا محارم أو نتيجة علاقة جنسية خارج إطار الزواج أو حتى داخل إطار الزواج.”

ويشار حسب معطيات الجمعية المغربية لمحاربة الإجهاض، أن ما بين 600 إلى 1000 امرأة تجهض يوميا بالمغرب.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17