الرئيسية / رياضة / السياسة والرياضة.. أوكرانيا بديل المغرب في ملف إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم

السياسة والرياضة.. أوكرانيا بديل المغرب في ملف إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم

رياضة
فبراير.كوم 04 أكتوبر 2022 - 19:30
A+ / A-

قالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية الثلاثاء إن “إدراج أوكرانيا في ملف الترشيح الايبيري (إلى جانب البرتغال)” لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 لكرة القدم “أمر محتمل”، مؤكدة في الوقت ذاته أن الحكومة “ستدعم” هذا الاندماج.

وأضافت إيسابيل رودريغيس في ختام اجتماع مجلس الوزراء “سيتم عقد مؤتمر صحافي غدا (الأربعاء) حيث ستتم مناقشة هذا الاحتمال. ما يمكنني قوله هو إن الحكومة ستدعم بوضوح إدراج أوكرانيا في ملف الترشيح الايبيري، وهذا لسبب مهم: ضمن هذا السياق، فإن ربط الرياضة بالسلام هو دائما خبر جيد”.

ويعقد الاتحادان الإسباني والبرتغالي لكرة القدم الأربعاء مؤتمرا صحافيا في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة “ويفا” في مدينة نيون بسويسرا، حيث سيناقشان “العرض المشترك لتنظيم كأس العالم 2030″، وفقا لبيان صادر عن الاتحاد الإسباني.

وحسب مقال نشرته صحيفة “ذي تايمز” مساء الاثنين، منح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي موافقته على انضمام أوكرانيا إلى ملف ترشيح إسبانيا والبرتغال.

في المقابل، وحسب ما صر ح به رئيس الاتحاد الإسباني روبياليس في 14 يوليوز بعد لقاء مع ممثلين سياسيين ورياضيين من بلاده، فإن “ويفا” يأمل في دعم ملف ترشيح أوروبي واحد، إذ قال “السلوفيني ألكسندر تشيفرين أراد عرضا أوروبيا واحدا لنهائيات كأس العالم، وسيحظى بدعم جميع الاتحادات الـ 55”.

وسبق لأوكرانيا أن نظمت بالتعاون مع بولندا نهائيات كأس أمم أوروبا عام 2012، واستضافت أيضا في عام 2018 نهائي دوري أبطال أوروبا على الملعب الأولمبي في كييف.

وكانت أكدت صحيفة “التايمز” الإنجليزية، الثلاثاء 7 يونيو، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، يسعى لضم المغرب لملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا لتنظيم كأس العالم عام 2030.

وقالت الصحيفة، إن إنفانتينو جزء من خطة المغرب لإقناع إسبانيا والبرتغال بمشاركتهما في تقديم ملف مشترك لتنظم كأس العالم 2030، وذلك وفقاً لرسائل مسربة نشرت في وسائل إعلام إسبانية.

وكانت صحيفة “الكونفيدونسيال” الإسبانية قد سربت رسالة whatsapp من رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، قال فيها: “لقد اقترحت عليّ الفكرة أنت وإنفانتينو وقد أثارت إعجابي”.

وأكدت “التايمز” أن التسريب يكشف أن إنفاتينو يدفع نحو ملف ثلاثي مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال رغم تأكيد FIFA أن اختيار الجهة المنظمة كأس العالم تتم بطريقة عادلة وشفافة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة