الرئيسية / الصحة / منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع الإصابات بالكوليرا

منظمة الصحة العالمية تحذر من ارتفاع الإصابات بالكوليرا

الصحة
نهيلة بلفضيل 07 أكتوبر 2022 - 14:00
A+ / A-
أعربت منظمة الصحة العالمية، عن قلقها من تزايد عدد حالات تفشي الكوليرا في مختلف أنحاء العالم خلال العام الجاري، خاصة في الأماكن التي تعاني من الفقر والهشاشة، وتداعيات التغيرات المناخية.

أوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسيوس، أن 27 دولة أعلنت خلال التسعة أشهر الأولى من هذه السنة تفشي الكوليرا بها، مشيرا إلى أنه تم تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة بالكوليرا في سوريا وحدها خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف أنه في غضون ذلك، تم تسجيل إصابتين في هايتي، رغم أنها ظلت خالية من الكوليرا لمدة ثلاثة أعوام، معتبرا أن العدد الحقيقي للإصابات بالمرض أكثر بكثير.

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل حالة إصابة بمرض الكوليرا ، هي الأولى في البلاد منذ عام 1993 .

وقالت الوزارة في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام أمس الخميس ، إنه ” تم اكتشاف الإصابة في الخامس من أكتوبر في محافظة عكار بشمال البلاد ” ، مضيفة أن ” المريض يتلقى العلاج في المستشفى وحالته مستقرة “.

وفي منتصف شتنبر الماضي، قال المركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه سجل نحو 40 ألف إصابة بالكوليرا خلال شهر.

ووصف المدير العام للمنظمة هذا التطور بأنه يبعث على القلق، نظرا لأن المشكلة لا تقتصر على زيادة عدد الإصابات بالمرض، ولكن، أيضا، لأن الوفيات أصبحت في تزايد مستمر، مبرزا أن معدل الوفيات خلال هذه السنة أعلى بثلاثة أضعاف مقارنة بالمعدل خلال السنوات الخمس الماضية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة