الرئيسية / سياسة / سانشيز يتخلى عن أعضاء حزب "بوديموس" في زيارته المقبلة للمغرب

سانشيز يتخلى عن أعضاء حزب "بوديموس" في زيارته المقبلة للمغرب

سياسة
Sakina Al-Muhtadi 08 أكتوبر 2022 - 10:00
A+ / A-

أفادت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية، بأن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز، يعتزم عدم ضمه لأي عضو من حزب بوديموس، ضمن الوفد الإسباني القادم إلى المملكة.

وحسب ما أوردته الصحيفة، فمن المنتظر أن يعقد لقاء رفيع المستوى نهاية شهر نونبر القادم، بعدما جرى تأجيله لسنوات وذلك تماشيا مع تغير موقف مدريد من قضية الصحراء المغربية.

ونقلا عن الصحيفة، فتخلي سانشيز عن أعضاء حزب بوديموس يأتي تفاديا لأي إحراج قد يقع، خاصة وأن الحزب اشتهر بمنهاضته للمغرب وكذا دعم مدريد لموقف الرباط في قضية الصحراء.

وفي شهر  أبريل الماضي، أعرب البرلمان الإسباني عن امتعاضه، من تبني رئيس الحكومة موقف مغاير لرؤية بلده التاريخي تجاه قضية الصحراء، بعدما قرر تأييد مقترح المغرب منح المنطقة المتنازع عليها حكما ذاتيا، لتجاوز أزمة دبلوماسية مع الرباط.

ونقلا عن مصادر حكومية، فإن الإجتماع رفيع المستوى بين إسبانيا والمغرب سيكون فرصة لتمثين علاقات الصداقة والتعاون الراسخة بين البلدين الحليفين استراتيجيا.

وجرى آخر إجتماع عام 2018، حيث كان لا بد من تعليق الاجتماع الذي كان مخططا له في عام 2020 بسبب الوباء.

ومنذ ذلك الحين، تم تجميد العلاقات بين البلدين الجارين إلى أن عادت العلاقات إلى طبيعتها بعد رسالة سانشيز إلى الملك محمد السادس، يعلن فيها عن دعمه لمقترح الحكم الذاتي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة