الرئيسية / ثقافة و فن / ‎رضى العبوب يكشف ل "فبراير" سر نجاح فيلمه "تائه في الأطلس"

‎رضى العبوب يكشف ل "فبراير" سر نجاح فيلمه "تائه في الأطلس"

ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 02 نوفمبر 2022 - 21:00
A+ / A-

رافقت الفيلم القصير الجديد “تائه في الأطلس” للمخرج الشاب رضى العبوب أصداء نجاح واسعة، أشاد بها الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث عبر عدد كبير ممن شاهدوا الفيلم، عبر اليوتيوب، عن إعجابهم بمدى حبكة الأحداث والرؤية التصويرية التي يحملها المخرج وينتقل لتجسيدها وترجمتها في أفلامه.

وفي هذا الصدد، قال المخرج رضى العبوب، في تصريح خص به “فبراير” إنه كان معجبا منذ وقت طويل بنوعية الأفلام  التي تتناول في أحداثها قصص “البقاء على قيد الحياة”، مشيرا إلى أنه كان حلما كبيرا بالنسبة له إنتاج عمل من هذا القبيل”.

لكن ومع ذلك، يضيف رضى العبوب، فقد ظل يسائل نفسه عن الميزة التي سيضفيها على العمل، لجعله ذو طابع مغربي يختلف عن باقي الأفلام العالمية، مردفا “حتى وقع الاختيار على أسود الأطلس”.

وفي سؤالنا عن قصة فيلم “تائه في الأطلس”، أفاد رضى العبوب بأن أحداثه تدور حول شاب مغربي حلمه أن يصبح “مصور البرية”، فقرر أن يجعل من حلمه حقيقة بحيث يذهب لجبال الاطلس بعدسته وبمعداته التقنية البسيطة في محاولة منه لإثبات بأن أسود الأطلس لم تنقرض”.

واسترسل العبوب في معرض حديثه : “لكن هذا الشاب للأسف سيدخل في متاهة وسط منطقة من جبال الأطلس، والتي ينعدم فيها وجود أي مخلوق بشري، فيواجه بذلك عدة صعوبات وعراقيل تمنعه من الخروج والفرار، لكنه في آخر المطاف بالرغم من كون النهاية ستكون حزينة لأنه لم يستطع البقاء على قيد الحياة، إلا أنه نجح في إثبات أن أسود الأطلس لم تنقرض بعد بسبب صورة سيلفي التقطها مع أسد الأطلس”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة