الرئيسية / رياضة / بنزيمة.. تتويج مسيرة لاعب دفن في الظل وعاش حبيس الكواليس

بنزيمة.. تتويج مسيرة لاعب دفن في الظل وعاش حبيس الكواليس

رياضة
أنس أكتاو 18 أكتوبر 2022 - 12:30
A+ / A-

يمكن اعتبار مسيرة الدولي الفرنسي، كريم بنزيمة، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، نموذجا للرياضي المثابر المحترف والمتغلب على كل الصعوبات ذات الشق الرياضي وغيرها.

من ليون إلى ريال مدريد:

مر كريم بنزيمة، بعد قدومه مباشرة إلى ريال مدريد في بداية موسم 2010/2009، ضمن صفقات “الجلاكتيكوس” في نسختها الثانية والتي شهدت قدوم النجمين كاكا وكريستيانو رونالدو إلى النادي الملكي، بفترات صعبة وغياب عن التسجيل وانتقادات لاذعة من الصحافة الإسبانية لنجم فرنسي شاب كان نجم نادي  ليون الأول.

توالت السنون على اللاعب ذو الأصول الجزائرية في ريال مدريد، حيث صار ظلا ليس فقط لنجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو، بل أيضا للمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيجوايين، وخلال هذه الأعوام لم يبدي بنزيمة امتعاضه من دور “الممثل البديل” إذ نادرا ما كان يخرج في وسائل الإعلام وحتى إن فعل يبقي كلامه في إطاره الاحترافي دون استغلال لشهرته الإعلامية خاصة في فرنسا والعالم العربي.

النجم الثاني في الريال:

سمح خروج منافسه هيجوايين في مركز المهاجم الصريح من ريال مدريد، من كسب الرسمية في مباريات النادي الملكي، ليصبح بعدها النجم الثاني في الفريق بعد كريستيانو رونالدو وقبل جاريث بيل القادم من توتنهام الانجليزي بصفقة قياسية آنذاك، حيث كان من أسباب نجاح ريال مدريد الرئيسة للفوز بدوري أبطال أوروبا في موسم 2014/2013 بعد النجم البرتغالي رونالدو.

ورغم ما كان يقدمه في أرضية الملعب لأجل فريقه، كونه كان أكثر من صنع أهدافا لرونالدو فضلا عن دوره المحوري في بناء اللعب في الثلث الأخير من الملعب، إلا أن جماهير النادي الملكي كان أكبر منتقد للحامل رقم 9 معتبرين أن دوره الأساسي يتمثل في تسجيل الأهداف وصناعة الفارق على غرار زميله البرتغالي.

التضحية بالمركز رقم 9:

كان كريم بنزيمة قبل سنوات من الآن، ليست بالبعيدة، وحتى مع خروج رونالدو من مدريد وانتقاله ليوفينتوس الإيطالي، مادة للسخرية والتقليل والتسفيه خاصة من جماهير ناديه، لدرجة أن وسم Benzemaout ظل متصدرا منصات التواصل الاجتماعي لأسابيع خلال عام 2020.

وضعية كريم بنزيمة الفنية في ريال مدريد، لخصتها مقالة في 2017 مقالة في موقع L ARTE DEL FUTBOL بعنوان “Benzema the misunderstood genius”، العبقري المُساء فهمه، حيث اعتبر كاتب المقالة أن كريم بنزيما كان يضحي من أجل الجميع في الملعب وبالأخص لكريستيانو رونالدو وبيل في فترة الـBBC التاريخية.

وأضاف أن أدواره همت بالأساس إخلاء المساحات للنجم البرتغالي وللقادمين من الخلف، وصنع اللعب ما يعني تضحيته بالمراكز الأمامية وبعده عن الأماكن المحببة للتسجيل فاسحا المجال من أجل ذلك لكريستيانو وبيل.

الخروج من الكواليس:

وبعد خروج كريستيانو وتراجع مستوى اللاعب الويلزي جاريث بيل، استحوذ كريم بنزيما على الخط الأمامي وأصبح يصنع ويسجل إذ تحول لآلة تهديفية خصوصا في الموسمين الأخيرين، ليصبح النجم الأول بجدارة واستحقاق في النادي المدريدي.

وقاد كريم بنزيمة خلال الموسم المنصرم، نادي ريال مدريد، بأهداف حاسمة وثلاثيات غير مسبوقة ناديه إلى تحقيق ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا، حيث تمكن حصد جائزتي أفضل هداف في المسابقتين.

أهمية كريم بنزيمة في ريال مدريد، تلخصت في مباراة واحدة الموسم الماضي، حين خسر النادي العاصمي في ملعبه أمام غريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة، كان من أسبابها الرئيسة غياب النجم الفرنسي للإصابة.

يمكن القول أن جائزة “البالون دور” في نسختها 66، أنصفت مسيرة لاعب بأكملها، مسيرة تلقى فيها اللاعب الفرنسي صفعات رياضية وغير رياضية، ونبذا وتحقيرا من إعلام بلده، لم تمنعه من العودة لتمثيل المنتخب الفرنسي رغم استبعاده لسنوات، ليصبح كريم مثالا لكل مجتهد وباعثا للأمل المتجدد رغم كل شيء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة