الرئيسية / رياضة / قطر تلغي الـPCR في المونديال

قطر تلغي الـPCR في المونديال

رياضة
فبراير.كوم 27 أكتوبر 2022 - 21:30
A+ / A-
أعلنت قطر أمس الأربعاء أنها ستلغي شرط حيازة الراغبين في السفر إليها نتيجة سلبية لفحص (كوفيد 19) اعتبارا من الأول من نونبر، أي قبل 20 يوما من موعد انطلاق كاس العالم لكرة القدم (فيفا) قطر 2022 .
وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان إنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل سيتم “إلغاء تقديم أو إبراز نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) او اختبار المستضدات السريع سلبية لجميع الزوار قبل السفر إلى قطر”.
وسيكون كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر من 20 نونبر حتى 18 دجنبر أول حدث رياضي عالمي ضخم تتابعه حضوريا جماهير غفيرة منذ تفشي جائحة كوفيد-19 في 2020.
وقررت الوزارة أيضا إلغاء شرط “إجراء فحص المستضدات السريع أو اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) للمواطنين والمقيمين بعد الوصول لدولة قطر” وذلك ابتداء من الثلاثاء المقبل .
ويتعين حاليا على المواطنين والأجانب على حد سواء الخضوع لأحد هذين الفحصين خلال الساعات الـ24 التي تلي وصولهم إلى قطر.
واعتبارا من الأول من نونبر لن يتمكن أي سائح أجنبي من دخول قطر إذا لم تكن بحوزته بطاقة “هي ا”.
أما تطبيق “احتراز” لتقفي آثار المخالطين للمصابين بكوفيد والذي يتعين حاليا على جميع سكان قطر تنزيله على هواتفهم للتمكن من دخول أي مكان عام مغلق مثل قطارات المترو أو المراكز التجارية، فلن يعود إلزاميا اعتبارا من الثلاثاء المقبل سوى في المراكز الصحية حصرا.
وقالت الوزارة إن هذه التحديثات تقررت خصوصا “في ظل استمرار انخفاض أعداد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم وفي دولة قطر”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة