الرئيسية / بيبل / ترشيح فيلم "حمى البحر المتوسط" لتمثيل فلسطين في منافسات الأوسكار

ترشيح فيلم "حمى البحر المتوسط" لتمثيل فلسطين في منافسات الأوسكار

بيبل
فبراير.كوم 05 نوفمبر 2022 - 18:00
A+ / A-

تمّ ترشيح فيلم «حمى البحر المتوسط» لتمثيل دولة فلسطين رسمياً في المنافسة على جائزة «أوسكار» لأفضل فيلم دولي، وذلك من قبل لجنة مستقلة من العاملين في القطاع السينمائي الفلسطيني.

وتتناول أحداث فيلم «حمى البحر المتوسط» قصة وليد، الذي يعيش برفقة عائلته، لكنه يعاني من الاكتئاب بسبب عدم تحقيق ذاته في مهنة الكتابة، حتى يتعرّف على جاره المحتال جلال فتنشأ بينهما علاقة صداقة تتحول لاحقاً إلى مأساة.

وكما هو معلوم يحقّ لكل دولة ترشيح فيلم واحد للمنافسة على جائزة أفضل فيلم دولي، وهي الأفلام الروائية الطويلة المنتجة خارج الولايات المتحدة، قبل إعلان القائمة الأولية للترشيحات المقبولة في 21 دجنبر، وسيصار لاحقاً إلى إعلان القائمة القصيرة في 24 يناير 2023 ليقام بعدها حفل الدورة 95 لجوائز أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية «أوسكار» في لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا في 12 مارس.

أما فيلم «حمى البحر المتوسط « فهو من إخراج وتأليف مها الحاج، ومن بطولة عامر حليحل وأشرف فرح وعنات حديد، وكان قد عرض لأول مرة عالميا في مهرجان «كان» السينمائي في شهر  ماي المنصرم وحصلت مها الحاج على جائزة أفضل سيناريو ضمن قسم «نظرة ما».

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة