الرئيسية / ثقافة و فن / مايا دياب لـ"فبراير": سعيدة بنجاح أغنية "ديالي" وأرحب بفكرة ديو مغربي أو جزائري

مايا دياب لـ"فبراير": سعيدة بنجاح أغنية "ديالي" وأرحب بفكرة ديو مغربي أو جزائري

مايا دياب
ثقافة و فن حوارات
عائشة أشمرار 08 نوفمبر 2022 - 15:00
A+ / A-

طرحت الفنانة اللبنانية مايا دياب، أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان “ديالي” وفيديو كليب الأغنية على يوتيوب، وهي التجربة الأولى لها بالغناء باللهجة المغاربية.

وفي اتصال أجراه “فبراير”، مع الفنانة مايا دياب، أكدت أنها جد سعيدة بنجاح الأغنية وردود الفعل الإيجابية التي تلقتها، مشيرة أنها تستطيع فهم اللهجة المغربية، لكنها تجد صعوبة في التحدث بها.

وأشارت الفنانة في حديثها لـ”فبراير”،  أنها وجدت صعوبة كبيرة في نطق بعض الكلمات، وأن الأغنية أدتها مرات عدة، حتى تستطيع الوصول إلى المستوى المطلوب، معبرة عن افتخارها بتأدية هذه الأغنية.

وقالت مايا دياب في حديثها إنها تعرفت على الملحن والكاتب نسيم الباي عن طريق أغنية “ديالي”،  بعدما كانت في صدد البحث عن ملحنين وكتاب جدد، موجهة له الشكر لمساعدته لها على نطق عدد من الكلمات ولفظها بشكل صحيح.

وتابعت مايا دياب في حديثها قائلة إن الملحن نسيم هو من أخبرها أن هذه اللهجة هي مغربية جزائرية، متمنية  أن  يصل هذا العمل  للقلوب من يتحدثون بهذه اللهجة.

ورحبت مايا  بفكرة تأديتها لـ “ديو” غنائي يمكن أن يجمعها سواء بمغني مغربي أو جزائري، مشيرة إلى أن اللهجة المغربية الجزائرية لائمت كثيرا شخصيتها وصوتها.

وأكدت المغنية اللبنانية أنها في صدد الاستماع إلى مجموعة من الأغاني المغربية، مضيفة إلى أنها والملحن نسيم باي، في صدد التحضير لمجموعة من الأعمال الجديدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة