الرئيسية / نبض المجتمع / بنزاكور: المتورطة في قتل الطالب أنور تحتاج لـ"دعم نفسي"

بنزاكور: المتورطة في قتل الطالب أنور تحتاج لـ"دعم نفسي"

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 09 نوفمبر 2022 - 15:00
A+ / A-

شغلت قضية الطالب أنور الرأي العام خلال الأيام القليلة الماضية، خصوصا بعد إعلان المديرية العامة للأمن الوطني عن هوية المشتبه فيها وهي قاصر لا يتجاوز عمرها 17 سنة.

فبالرغم من أن الشرطة القضائية مازالت مستمرة في بحثها وتحقيقها إلى أن الآراء انقسمت في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ هناك من دعا إلى ضرورة المعالجة النفسية للقاصر، وآخرون إلى ضرورة تطبيق العقوبات اللازمة في حقها.

“فبراير”، تواصلت مع محسن بنزاكور، أستاذ علم الاجتماع النفسي، وأكد في حديثه أن الأمن لم يعلن بعد عن تفاصيل الجريمة، ولم يتم بعد التطرق إلى حيثيات وأسباب وقوع هذه الجريمة.

وتساءل بنزاكور في تصريح خص به الموقع عن دوافع الجريمة، وعلاقتها بتعاطي المخدرات أو الحب، مؤكدا أن مستقبل القاصر المتورطة في جريمة القتل صار في مهب الريح، إلا إذا خضعت لمصاحبة نفسية.

وأشار بنزاكور في تصريح خص به “فبراير“، أنه لايمكن فهم حيثيات هذه الجريمة من الناحية العلمية، وهل هذا الفعل الاجرامي هل تم تحت الانفعال أو الضغط، مشيرا أن هذا العامل هو الذي سيحدد طبيعة الآثار.

وسجل المحلل النفسي أن القانون سيأخذ مجراه، داعيا لأن تكون هناك مصاحبة نفسية للمتهمة داخل اسوار السجن، وإعادة إدماجها اجتماعيا.

ومن ناحية أخرى تساءل بنزاكور هل سيتم مراعاة عامل السن بالنسبة للمعنية بالأمر، وعن ظروف التخفيف كي لا تصل العقوبة إلى المؤبد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة