الرئيسية / رياضة / افتتاح كأس عالم المخيمات في سوريا عشية انطلاق مونديال قطر

افتتاح كأس عالم المخيمات في سوريا عشية انطلاق مونديال قطر

رياضة سياسة
وكالات 19 نوفمبر 2022 - 19:00
A+ / A-

عشية انطلاق مونديال قطر، افتتح السبت كأس العالم للمخيمات في شمال غرب سوريا، بمشاركة أكثر من 300 طفل، في مبادرة أطلقتها منظمة محلية لتسليط الضوء على معاناة هذه الفئة الأكثر تضررا خلال الحرب.

وفي ملعب مدينة إدلب البلدي، شارك 32 منتخبا يمثلون الفرق المشاركة في مونديال قطر في حفل الافتتاح الذي تخللته فعاليات رياضية وفنية، جسدت إحداها معاناة السوريين بينهم الأطفال خلال أكثر من عقد من حرب دامية شردت الملايين داخل سوريا وخارجها وأودت بنحو نصف مليون شخص.

وارتدى اللاعبون، الزي الرسمي للمنتخبات الوطنية. وافتتحت المنافسة بمباراة بين منتخبين يمثلان قطر والإكوادور، في محاكاة لمباراة الافتتاح المرتقبة غدا الأحد في قطر.

وقال إبراهيم سرميني، منسق الحماية في منظمة بنفسج الإنسانية التي تتولى تنظيم المبارايات وتدريب الفرق، “نحن اليوم في افتتاح كأس العالم للمخيمات، بمشاركة 32 فريقا من الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 10 و14 سنة”.

ويشارك 25 فريقا من مخيمات النازحين في إدلب وجوارها، إضافة الى سبعة فرق تضم أطفالا يعملون في مناطق صناعية، بعدما خضعوا لتدريبات بدأت قبل نحو ستة أشهر، وفق المنظمين.

وتستمر منافسات كأس العالم للمخيمات طوال مونديال قطر 2022، على أن تنظم المباراة الختامية في أحد المخيمات العشوائية، التي تضيق بها محافظة إدلب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة