الشرطة الإسبانية ترحل داعية مغربي متهم بـ"تهديد الأمن القومي"

قطر تحول كأس العالم لمنصة للتعريف بالاسلام

الرئيسية / رياضة / قطر تحول كأس العالم لمنصة للتعريف بالاسلام

قطر تحول كأس العالم لمنصة للتعريف بالاسلام

رياضة سياسة
أنس أكتاو 20 نوفمبر 2022 - 10:00
A+ / A-

اتفق الوافدون إلى قطر لمتابعة نهائيات كأس العالم 2022، فضلا عن تقارير إعلامية ومنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن رغبة الدولة المضيفة في جعل المناسبة فرصة لتعريف القادمين من مختلف أرجاء المعمور بالقيم الإسلامية والعربية.

ويبدو أن قطر من خلال معرفتها بالعدد الملاييني القادم لمشاهدة منافسات البطولة الأشهر في اللعبة، تود وفق تصريحات مسؤوليها وإعلامييها تقليص الهوة الحاصلة بين المجتمعين الشرقي والغربي، وجعل قطر أيام المونديال منصة لشرح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام.

وأظهرت صور قادمة من مدن الدولة المضيفة، نشر الأخيرة في شوارع وأزقة العاصمة والمدن المحيطة بها، آيات قرآنية وأحاديث نبوية باللغات العربية والانجليزية والاسبانية، ليستأنس بها المشاؤون خلال المونديال.

وذكرت تقارير محلية أيضا، أن قطر طبعت ملايين الكتيبات للتعريف عن الإسلام بثلاث لغات ووزعتها على الفنادق والمجمعات السكنية، فضلا عن أكشاك في المكتبات والأسواق الكبرى إضافة إلى الترويج لزيارة المتحف الإسلامي الموجود في قبل العاصمة الدوحة، دون إغفال إدراجها مصليات وأماكن للوضوء في مختلف المشاريع المرتبطة بالمونديال.

وأشارت ذات التقارير إلى أن قطر وجهت الدعوة لعدد من الدعاة وعلماء الدين من دول مجاورة، كالكويت والسعودية وعُمان وكذا الهند والتي قدم منها الداعية ذاكر نايك المشهور في الغرب خاصة، والعالم الإسلامي عامة بطريقته المميزة في التعريف بالإسلام.

وفي ذات السياق، اعتبرت عدد من التقارير والتغريدات والمنشورات، أن قطر ومن خلال منعها بيع الخمور داخل وفي محيط الملاعب، تأكيدا على رغبتها التشبث بالقيم الاسلامية.

وأكدوا أن قطر تعرضت بسبب ما سبق لحملة إعلامية غربية غير مسبوقة، لمنعها ترويج الأفكار والشعارات “المثلية” بأراضيها وخلال فترة كأس العالم، مروجين لتقارير تحدثت عن مقتل آلاف العمال خلال إنشاء مشاريع المونديال وظروف سكناهم، تقارير لم تؤكدها منظمات كالعفو الدولية أو “هيومن رايتس ووتش”.

جدير بالذكر أن قطر تستضيف النهائيات للمرة الاولى في الشرق الأوسط، ابتداء من اليوم الاحد 20 نونبر 2022 إلى غاية 18 دجنبر القادم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17