الرئيسية / نبض المجتمع / بنكيران: نساء "البيجيدي" وسطيات "كما أراد الله"

بنكيران: نساء "البيجيدي" وسطيات "كما أراد الله"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 نوفمبر 2022 - 15:30
A+ / A-

قال عبد اله ابن كيران خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر منظمة نساء العدالة والتنمية، إن حزب حدالة والتنمية هو من أول حزب استجاب لكل التوصيات والقرارات التي كانت تلزم إدماج المرأة في الهيئات السياسية، مضيفا “التزمنا ولم نكن نتردد، قالوا 20 في المائة استجبنا وقالوا الشباب فيهم نساء استجبنا وقالوا .. فهذا هو العدالة والتنمية”.

وتابع الأمين العام للبيجيدي قائلا “في مؤتمراتنا نحن لا نستقدم النساء بالأموال، نحن تأتي عندنا أخوات مناضلات ومؤمنات بالمرجعية وأخوات ارتاحوا لهذا الحزب، وهذا نوع من النجاح الخاص في المغرب، حيث أنه استطاع أن يدمج الحركة النسائية وألا يقصيها وأن يستفيد من كفاءاتها “.

وأشار بنكيران، إلى أن المرأة في العدالة والتنمية ليست تقليدية، ولا يتم مطالبتها بالبقاء في البيت، لكي لا يكون له حركة أو نشاط، لكنها أيضا ليست امرأة حداثية أكثر من اللازم وتتبع كل صيحة، ولكن المرأة في نظر العدالة والتنمية وسط كما جعل الله هذه الأمة “وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس..”.

فتصورنا للمرأة يضيف ابن كيران “امرأة مؤمنة عابدة لله وتقوم بواجباتها الدينية وتحترم مرجعيتها وترفع شعار العفاف شعارا لها وفي نفس الوقت تشارك أخاها الرجل بل وتسبقه في مجالات كثيرة ومختلفة المجال السياسي واحد منها والمجال الاجتماعي هي الأولى فيها.”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة