الرئيسية / F Plus / من هو غانم المفتاح الذي افتتح "مونديال قطر" بالقرآن الكريم؟

من هو غانم المفتاح الذي افتتح "مونديال قطر" بالقرآن الكريم؟

F Plus
فبراير.كوم 21 نوفمبر 2022 - 10:00
A+ / A-

فاجأ الشاب القطري غانم المفتاح العالم بعد تلاوته لآيات قرآنية في افتتاح فعاليات مونديال قطر 2022، ويقف بجواره الممثل العالمي مورجان فيرمين.

«جسمي صغير ولكن قلبي كبير، والله أعطاني الكثير من النعم فلماذا لا ابتسم، وأهم معاني الإيجابية هي الرضا بأن الله اختار له الأفضل وعلى الإنسان أن يتقبل عطايا الله له كي يستطيع أن يرى العالم بإيجابية».. بهذه الكلمات عرف غانم المفتاح نفسه، خلال حديثه قبل عدة أعوام خلال ثاني جلسات الملتقى الإعلامي العربي الثالث، أثناء حواره مع الإعلامي خالد جاسم.

عمره لايتجاوز الـ20 سنة، شاءت الأقدار أن يصاب منذ ولادته بمتلازمة التراجع الذيلي، وهي اضطراب نادر يسبب مشكلات في نمو الجزء السفلي من الجسم.

عبر غانم المفتاح في مناسبات عدة عن رفضه الاستسلام لهذه الإعاقة، وأنه دائما في تحد كبير متمثل في حاجته للعلاج المستمر، إلا أنه استطاع التغلب على ذلك بـ”الصبر والإيجابية”.

“تعلمت من أمي أنه لا شيء اسمه المستحيل”، يضيف غانم المفتاح في حديثه، مشيرا إلى أنه تعايش مع إعاقته ولم يتحدها، ولم يستسلم لها

يتابعه على” انستغرام” أزيد من مليون شخص، مؤكدا أنه يحرص من خلال حسابه تمرير مجموعة من الرسائل الإيجابية أهمها أن الأشخاص ذوي الإعاقة قادرون على العطاء وفاعلون في المجتمع.

.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة