السعودية تكتب التاريخ وتهزم الأرجنتين في مونديال قطر

"تأخر المواعيد الطبيبة" يخاصم نجلة شباط وزير الصحة تحت قبة البرلمان

الرئيسية / نبض المجتمع / "تأخر المواعيد الطبيبة" يخاصم نجلة شباط وزير الصحة تحت قبة البرلمان

"تأخر المواعيد الطبيبة" يخاصم نجلة شباط وزير الصحة تحت قبة البرلمان

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 22 نوفمبر 2022 - 14:00
A+ / A-

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب جبهة القوى الديموقراطية، ريم شباط، سؤالا شفويا إلى وزير الصحة والحماية الإجتماعية، خالد آيت الطالب، حول “استمرار إشكالية تأخر المواعيد الطبية بالمستشفيات العمومية”.

وجاء في السؤال الكتابي، أنه “رغم إطلاق وزارة الصحة لخدمة “موعدي” للتنسيق بين المواطنين والعاملين بمختلف المستشفيات العمومية ببلادنا في الجانب المتعلق بالمواعيد فقد تبين أن بعض المراكز الاستشفائية تسجل آجالاً طويلة في بعض مواعيد التخصصات الطبية”.

وأضافت شباط خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب الإثنين، بأن “العديد من المواطنات والمواطنين، وخصوصا بالنسبة إلى المرضى حاملي بطاقة  “الراميد”، خاصة منهم أصحاب الأمراض المزمنة، يشتكون من مشكل التأخر في الحصول على المواعيد الطبية”.

وأوضحت أن “تأخّر الحصول على المواعيد بالمستشفيات العمومية لا يقتصر فقط على الفحوصات الطبية، بل يشمل، أيضا، العمليات الجراحية، إذ أنّ مواعيد بعض العمليات الجراحية يمكن أن تصل إلى ستّة أشهر كاملة”.

وساءلت الوزير عن التدابير والإجراءات المتخذة لمعالجة إشكالية تأخر مواعيد الفحوصات والتحاليل الطبية والعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية خاصة لحاملي بطاقة راميد؟.

وفي مقابل ذلك لم يستسغ خالد أيت الطالب، سؤال النائبة البرلمانية الذي رد عليها قائلا: “كل واحد كيكيشوف الفشل”.

وتابع ايت الطالب مخاطبا شباط بالقول “نتيا فمدينة فاس، واش كاين شي فشل تما؟ سمحليا مكايناش؟ ونتي دابا صحيحة وواقفة على رجليك”.

وشدد الوزير على أن الوضع الصحي ببلادنا مر من تشخيص جد دقيق، مسترسلا بالقول “منبقاوش نغطيو الشمس بالغربال، حنا عرفين النواقص ديالنا والحاجيات ديالنا، وصاحب الجلالة عطا انطلاقة لإصلاح هذا الورش وإطلاق الحماية الاجتماعية”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17