الرئيسية / رياضة / بعد الفوز على بلجيكا.. 5 احتمالات تُأهل المنتخب المغربي للدور الثاني

بعد الفوز على بلجيكا.. 5 احتمالات تُأهل المنتخب المغربي للدور الثاني

رياضة
خولة الشرقاني 28 نوفمبر 2022 - 11:30
A+ / A-

يستعد أسود الأطلس لكتابة التاريخ خصوصا بعد تحقيق انتصار كبير على ثاني أفضل منتخب في العالم، بنتيجة هدفين دون مقابل من توقيع كل من عبد الحميد الصابري و زكرياء أبوخلال .

ويتربع المنتخب الكرواتي على ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط متقدما بفارق الأهداف على المنتخب الوطني المغربي، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا المركز الثالث مع ثلاث نقاط ومنتخب كندا الذي لم يحلفه الحظ في أي مباراة و بذلك يتذيل الترتيب بصفر نقطة .

وينافس أسود الأطلس في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المنتخب كندي، يوم الخميس المقبل، فيما تتواجه كرواتيا وبلجيكا في ذات اليوم وفي نفس التوقيت الشئ الذي سيكون حاسما في عبور المنتخبات للدور 16 من منافسات أكبر حدث كروي في العالم.

وبالرجوع للحسابات الممكنة لصناعة التاريخ مع النخبة الوطنية فهناك 5 احتمالات في حال أراد التأهل للدور الموالي من المونديال، يبقى أبرزها عدم الهزيمة أمام منتخب كندا ليتأهل مباشرة بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا، وفيما يلي الاحتمالات الخمسة لتأهل الأسود:

الفوز على كندا دون انتظار نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

التعادل مع كندا دون انتظار نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

الهزيمة أمام كندا مع فوز كرواتيا على بلجيكا.

الهزيمة أمام كندا بفارق هدف أو هدفين مع تعادل بلجيكا مع كرواتيا.

الهزيمة أمام كندا بهدف وفوز بلجيكا على كرواتيا بفارق ثلاثة أهداف أو أكثر.

ويأمل أبناء وليد الركراكي في تعثر كرواتيا وصيف بطل العالم بالنسخة السابقة، مع تحقيق النخبة الوطنية للتعادل على أقل تقدير في لمواجة القادمة أمام المنتخب الكندي، من أجل التأهل على رأس المجموعة السادسة، وتفادي مواجهة متصدر المجموعة الخامسة، والتي يتنافس فيها منتخبات ألمانيا، إسبانيا، كوستاريكا واليابان.

ويشار إلى أن الجمهو المغربي على موعد مع واحدة من أكثر المباريات انتظارا في التاريخ الكروي المغربي، لاعادة حكاية منتخب 1986، و ذلك يوم 1 دجنبر القادم في تمام الساعة الرابعة مساء فوق الأراضي القطرية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة