الرئيسية / رياضة / أسرار الطفولة/حب المغرب والمغاربة/ لقب "راس لافوكا"/ طموحات كأس العالم .. "فبراير" في منزل الركراكي

أسرار الطفولة/حب المغرب والمغاربة/ لقب "راس لافوكا"/ طموحات كأس العالم .. "فبراير" في منزل الركراكي

رياضة
فبراير.كوم 30 نوفمبر 2022 - 14:00
A+ / A-

“الكرة والمغرب عنده فالدم”، بهذه الكلمات ابتدأ محمد الركراكي، والد الناخب الوطني وليد الركراكي، دردشته مع موقع “فبراير.كوم” في زيارتنا لبيته في مدينة الفنيدق أو “كاستييوخو” كما يطلق عليها شمالي المملكة.

الركراكي الأب، حكى في حديثه عن ولع وليد بكرة القدم منذ طفولته، سواء أكان في المغرب أو فرنسا، قائلا إن مكان مدرب المنتخب في طفولته كان الملعب أو “الكامبو”.

وأضاف محمد الركراكي، أن وليد كان يمارس لعبته المفضلة في ملعب الفنيدق إلى أن تم إغلاق الأخير، الأمر الذي لم يثني وليد عن لعب الكرة، ما اضطره حينئذ لقطع مسافة 40 كلم، للوصول لملاعب “الملاليين” الترابية قرب مدينة تطوان.

وأشار الركراكي الأب إلى أن هذا الأمر كان يبقي وليد خارج المنزل حتى المساء، وذلك حين كان يزور المغرب مع أسرته، كونه كان مقيما في الديار الفرنسية آنذاك.

وذكر محمد الركراكي أن ابنه دائما ما كان يريد تفوق الكرة المغربية دوليا، سواء عندما كان لاعبا أو حين صار مدربا، مستعرضا مسيرته الكروية والتدريبية والدراسية سواء في المدرسة أو أثناء احترافه الكرة أو للتدريب.

وتمنى أن يتوفق المنتخب المغربي في مسيرته في كأس العالم الجارية في قطر، مشيرا إلى أن الفوز سيكون حليف المنتخب أمام كندا، مطالبا المشجعين في الوقت نفسه بالصبر على وليد كونه حديث العهد بالمنتخب ويحتاج وقتا طويلا لحصد الألقاب.

“فيفا” يمنح لقب “راس لاڤوكا” لوليد الركراكي

وتحدث والد الركراكي ضاحكا عن لقب (راس لافوكا) معتبرا أن وليد أعجبه الأمر كون الكل يحب هذه الفاكهة والجميع يريد أن يتبضعها من السوق فضلا عن ثمنها المرتفع.

ويعتبر وليد الركراكي من بين اللاعبين والمدربين القلائل الذين دافعوا عن ألوان المنتخب الوطني المغربي، لاعبا ومدربا، حيث ارتدى قميص المنتخب في 45 مباراة دولية، فيما كانت مباراة الأمس هي السادسة له كناخب وطني والرسمية الثانية بعد مباراة كرواتيا.

وليد الركراكي من مواليد 23 سبتمبر 1975 في مدينة كورباي إيسون بفرنسا، أمضى جل مسيرته الاحترافية لاعبا في نواد فرنسية، تخللتها تجربة مع نادي راسينغ دي سانتاندير في لا ليغا الإسبانية خلال موسمي 2004-2005 و2005-2006.

كما سبق له أن أشرف على نواد الفتح الرياضي، والدحيل القطري والوداد البيضاوي، بعد أن عمل مساعدا للمدرب رشيد الطاوسي إبان إشراف الأخير على الادارة الفنية للمنتخب الوطني ما بين سنتي 2012 و2013.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة