الرئيسية / رياضة / الركراكي: مباراة كندا نهائية والأهم ما نريده نحن وليس الخصم والتأهل في أيدينا

الركراكي: مباراة كندا نهائية والأهم ما نريده نحن وليس الخصم والتأهل في أيدينا

رياضة
فبراير.كوم 30 نوفمبر 2022 - 13:30
A+ / A-

قال وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إن مباراة كندا نهائية بالنسبة للنخبة الوطنية، مضيفا أن منتخب كندا ليس لديه ما يخسره وعلى المنتخب أن يكون في المستوى لتحقيق الفوز.

وأضاف الركراكي ضمن الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الغد بين كندا والمغرب، “ندخل دائما للربح.. سنخطئ إذا دخلنا من أجل التعادل، نريد أن ندخل التاريخ وما يهمنا هو الدور الثاني، وإن كنت سئلت قبل المونديال اذا كنت أريد ضمان التأهل بأربع نقاط فسأقبل”.

وتابع، “يجب ان نكون اذكياء لمجاراة المباراة أمام كندا، ما يهمنا ما نريد نحن وليس ما يريده منتخب أو لاعبو كندا، الأهم أن التأهل في أيدينا الآن وأننا لن نضطر للدخول في الحسابات، نحتاج الفوز أو التعادل للتأهل”.

وأردف قائلا، “القرار بمشاركة بونو واللاعبين المصابين سيكون في آخر لحظة قبل المباراة، الأهم هو التأهل نريد أن ندخل التاريخ”.

وعن دعم العرب والأفارقة للمنتخب المغربي، تحدث الركراكي قائلا، “أنا أدافع على الألوان المغربية، وأدعم الكرة الأفريقية، وفرحون بدعم العرب ونحن ندعمهم أيضا”.

وقال الركراكي، في جواب عن دوره في المباريات، “لو فشلت التبديلات في مباراة بلجيكا لأراد نصف المغاربة “اغتيالي” لأنني أخرجت بوفال، لهذا أقول أن اللاعبين هم الأساس والمدربون ليسوا سحرة”.

وعن احتمالية إيقاف أمرابط والصابيري بسبب البطاقة الصفراء الثانية، قال الركراكي، “لن ندخل خائفين من البطاقات الصفراء، لدي 26 لاعبا اخترتهم وأعرف أنهم سيقاتلون في حال تعرض أحد للإصابة أو الإيقاف، كما حدث مع المحمدي، ما يعني أن اللاعبين في حالة ذهنية جيدة”.

من جانبه قال بلال الخنوس، الذي رافق الركراكي في الندوة الصحفية، “حلم الطفولة أصبح حقيقة، سعيد ان اكون هنا وأشارك في كأس العالم، أخدم الفريق بقدر استطاعتي، يشرفني ان ارتدي القميص المغربي رغم ترعرعي في بلجيكا، واللاعبون هنا احتضنوني وأدخلوني في المجموعة بسرعة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة