الرئيسية / رياضة / لويس انريكي يعول على أدوات "سباعية كوستاريكا" لهزم "أسود الأطلس"

لويس انريكي يعول على أدوات "سباعية كوستاريكا" لهزم "أسود الأطلس"

رياضة
أنس أكتاو 04 ديسمبر 2022 - 12:05
A+ / A-

ذكرت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية، أن مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي يعيش مع عدة ألغاز في مجموعة من المراكز ، قبل ثلاثة أيام من مباراة الدور ثمن النهائي ضد المغرب.

وأفادت اليومية الإسبانية، أن لويس انريكي سيبدأ، مبدئيا، بتشكيلة مباراة كوستاريكا عندما فاز بـ7 أهداف نظيفة، بيد أن القرار الأخير سيتضح بعد الدورات التدريبية وتحليل مباريات المنتخب الوطني، الذي يشبه في خصائصه منتخب اليابان، حسب الصحيفة ذاتها.

وقالت “ماركا” إن شك إنريكي الأول يتمثل في مركز الظهير الأيمن، حيث يقدم كارفاخال وأزبيليكويتا أداءً مماثلاً في بداية كأس العالم، مع توزيع متساوي للدقائق، إذ لعب أزبيليكويتا  90 دقيقة ضد كوستاريكا و 45 دقيقة ضد اليابان، بينما لعب كارفاخال 90 دقيقة ضد ألمانيا و 45 دقيقة ضد اليابان.

وفي مركز الدفاع أشارت إلى أن إنريكي يفضل إيمريك لابورت على باو توريس، حيث ظهرت قيمة الأول عندما كان بديلاً أمام اليابان ، لذا فمن الطبيعي أن يكون لاعب السيتي مرة أخرى شريك رودريجو في قلب الدفاع، تضيف ماركا.

وعلى الجانب الأيسر، سيعود جوردي ألبا بعد إراحته أمام اليابان في البداية، على الرغم من أنه دخل الملعب عندما كانت إسبانيا متأخرة في لوحة النتائج.

وأضافت ماركا، أن بديله بالدي ترك مشاعر طيبة للغاية في الدقائق التي لعبها ضد كوستاريكا وألمانيا، لكن المسؤولية ألقت عليه بعض الشيء عندما تقدمت اليابان، خالصة إلى أن جوردي ألبا هو ضمانة للويس إنريكي والفريق، وكذلك لاعب حاسم مع تمريراته الحاسمة.

ويعتبر خط الوسط الضمانة الوحيدة للويس إنريكي، وفق ماركا، إذ لا يوجد نقاش مركزية بوسكيتس وبيدري وجافي، حتى أنه لم يقم بتدوير بوسكيتس ضد اليابان بسبب البطاقة الصفراء التي كان يحملها ولم يمنح بيدري فترة راحة أيضًا، الذي عانى من إصابة ضد الألمان.

في المقابل اعتبرت الصحيفة الرياضية الأولى في إسبانيا، أن مهاجم المنتخب الإسباني ألفارو موراتا، يمثل الشك الأكبر للناخب الإسباني، رغم تسجيله 3 أهداف في أول ثلاث مباريات في كأس العالم، وهو شيء لم يحققه أي إسباني منذ زارا في مونديال البرازيل 1950. 

وأكدت أن لويس إنريكي يفضل إدخال الثلاثي الهجوم الذي بدأ به في أول مباراتين (فيران-أسينسيو-أولمو)، معتبرة أن داني أولمو العنصر الأساسي للفريق في خط الهجوم غير القابل للتبديل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة