الرئيسية / رياضة / مودريتش مستمر مع كرواتيا بعد كأس العالم

مودريتش مستمر مع كرواتيا بعد كأس العالم

رياضة
فبراير.كوم 04 ديسمبر 2022 - 17:30
A+ / A-

لن يكون مونديال قطر 2022 نهاية رحلة النجم الكرواتي لوكا مودريتش مع منتخب بلاده رغم أعوامه الـ37، وذلك وفق ما أفاد مدربه زلاتكو داليتش الأحد عشية لقاء اليابان في الدور ثمن النهائي.

ويخوض مودريتش الإثنين مباراته الرقم 159 بألوان المنتخب الكرواتي الذي وصل معه الى نهائي مونديال روسيا قبل أربعة أعوام، ويمني النفس بأن يعزز هذا الرقم في قطر من خلال مواصلة المشوار على حساب “الساموراي الأزرق”.

ورغم أعوامه الـ37 وخوضه النهائيات العالمية للمرة الرابعة ومثلها في كأس أوروبا، لا يزال صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني محرك المنتخب الكرواتي ونجمه المطلق.

ولا يعتزم المنتخب “السماح” برحيله وفق ما أفاد داليتش بالقول “لن تكون البطولة الأخيرة التي يلعب فيها لكرواتيا. إنه محترف وفي وضع بدني جيد. بإمكانكم أن تروا كيف يتدرب، كيف يعمل على تحسين نفسه”.

وتابع “نحتاج لوكا كي يكون معنا لمزيد من الوقت في المستقبل”.

ولعب مودريتش أساسيا في جميع المباريات الثلاث في المجموعة السادسة التي أنهاها ورفاقه في المركز الثاني خلف المغرب.

ومودريتش من بين لاعبين عدة في التشكيلة الحالية الذين قادوا كرواتيا الى نهائي مونديال روسيا 2018 حيث خسروا أمام فرنسا.

وأمل المدافع يوشكو غفارديول الذي يخوض النهائيات للمرة الأولى، أن يبقى مودريتش مع المنتخب لمزيد من البطولات، مضيفا “عندما تأتي الى منتخب وطني يضم (ماتيو) كوفاتشيتش و(مارسيلو) بروزوفيتش ولوكا مودريتش في خط الوسط، فنصف مشاكلك قد ح ل ت”.

ورأى ابن العشرين عاما أن وجود لاعبين مثل مودريتش يخفف الضغط على الشبان “وآمل حقا أن لا تكون كأس العالم الأخيرة له”.

ولم تهتز شباك كرواتيا سوى مرة واحدة في دور المجموعات، وهي تواجه الآن منتخبا يابانيا حقق مفاجأتين مدويتين بالفوز على بطلين سابقين هما المنتخب الألماني ونظيره الإسباني بنتيجة واحدة 2-1.

وأكد داليتش أن فريقه سيتعامل مع المنتخب الياباني بـ”أكبر قدر من الاحترام” ولن ينجر الى الفخ الذي سقط فيه الألمان والإسبان “الذين سيطروا أمام اليابان، لكنهم بالغوا على الأرجح في ثقتهم بأنفسهم وعاقبتهم اليابان على ذلك”.

وتابع “لدينا خبرة ولا يجب الاسترخاء لو لثانية واحدة. لن يستسلموا وعلينا ألا نستسلم نحن أيضا . يجب أن نكون مركزين بالكامل بعد أن نخسر الكرة”.

وتوعد مدافع اليابان المخضرم يوتو ناغاتومو بأن “نقاتل مثل الساموراي” في مواجهة الإثنين على ملعب الجنوب في الوكرة لأن “الأمر الأهم هو أن تتحلى بالشجاعة”.

وأوضح لاعب إنتر الإيطالي السابق والبالغ من العمر 36 عاما “قبل المعركة، كان (محاربو) الساموراي يصقلون أسلحتهم ويصقلون فنياتهم، لكن إذا كانوا خائفين في المعركة فإن كل ذلك لا يفيدهم بشيء”.

وتابع “الأمر سيان في كرة القدم. بالطبع أن التكتيكات والفنيات مهمة، لكن إذا كنا خائفين، فلا يهم كم تدربنا على مدى الأعوام الأربعة الماضية لأنه لن يكون باستطاعتنا الاستفادة من فنياتنا”.

أما المدرب هاجيمي مورياسو، فركز على أهمية أن يتمكن لاعبوه من أن يستحوذوا على الكرة بشكل أكبر أمام كرواتيا، لكنه حثهم على إظهار “المرونة” مهما كان الوضع.

وقال “أظهر اللاعبون قدرتهم أمام ألمانيا وإسبانيا. كانوا متعاضدين كفريق واحد واستمروا في القتال حتى النهاية. لقد أثبتوا أنهم عندما يلعبون بهذه الطريقة، تتحقق النتائج”.

وأردف “بالطبع من المهم التفكير في خصومنا، لكن قبل كل شيء أريد أن يظهر لاعبونا ما يمكنهم فعله”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة