الرئيسية / نبض المجتمع / أخنوش ينفي تعثر تعميم ورش التغطية الصحية

أخنوش ينفي تعثر تعميم ورش التغطية الصحية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 ديسمبر 2022 - 19:00
A+ / A-

أفاد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بأن التفعيل الميداني لورش تعميم التغطية الصحية يمر في ظروف جيدة، حيث أصبح بإمكان الأسر، بعدما تكفلت الدولة بأداء اشتراكاتهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الاستمرار في الولوج إلى الخدمات التي يقدمها لهم المستشفى العمومي بتكفل مباشر من الدولة.

كما صار بإمكانهم الحصول على التعويض عن نفقات الأدوية والعلاجات في حالة لجوئهم للقطاع الخاص، وفق النسب والمساطر المعمول بها، شأنهم شأن العاملين في القطاعين العام والخاص.

وقال أخنوش، في كلمة أثناء افتتاح أشغال مجلس الحكومة، اليوم الخميس، إن حكومته اجتهدت طوال هذه السنة لتصور إصلاح شامل للمنظومة الصحية الوطنية، حتى تكون قادرة على مواكبة الورش الملكي لتعميم الحماية الاجتماعية، لافتا إلى أنه وفي ظرف وجيز، وفي جو من التوافق والانسجام وبحس وطني عال وفعالية ملموسة، “توفقنا حكومة وبرلمانا، في إخراج القانون الإطار الخاص بالمنظومة الصحية، مباشرة بعد مصادقة المجلس الوزاري على مضامينه”.

يأتي ذلك عقب أسبوع واحد فقط، من تدارس الحكومة لمشاريع القوانين الخمس التطبيقية للقانون الإطار للمنظومة الصحية، التي ستمكن من التنزيل الفعلي لإصلاح القطاع الصحي.

يشار إلى أن حكومة أخنوش، تمكنت يوم فاتح ‏دجنبر 2022 من تعميم ‏التغطية الصحية، حيث صار ‏بإمكان 4 ملايين أسرة مغربية ‏الاستفادة من مزايا التأمين الإجباري ‏الأساسي عن ‏المرض، مع الاحتفاظ بمكتسبات راميد.‏‎

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة