الرئيسية / دولي / هاجم قطارا باسم "داعش".. فرنسا تحكم بالمؤبد على المغربي أيوب الخزاني

هاجم قطارا باسم "داعش".. فرنسا تحكم بالمؤبد على المغربي أيوب الخزاني

أيوب الخزاني
دولي
المتدربة/ إناس الدوا 09 ديسمبر 2022 - 10:30
A+ / A-

بتت جنايات باريس أمس الخميس ، حكم المحكمة الابتدائية بالسجن مدى الحياة في حق المغربي أيوب الخزاني البالغ من العمر 33 عاما، بعد إدانته بتهمة شن هجوم إرهابي باسم “تنظيم الدولة” الإسلامي على قطار تابع لشركة تاليس في رحلة بين أمستردام وباريس في شهر غشت 2015.

وأعرب الخزاني حين طلبت منه هيئة المحكمة الإدلاء بأقواله قبل النطق بالحكم عن “أسفه” لمخططه الإجرامي و “شعوره بالعار” على العمل الذي كان ينوي القيام به لكنه أكد أنه “سعيد” لعدم سقوط ضحايا.

وأوضح أنه كان يريد استهداف مسؤولين في المفوضية الأوروبية لأنهم، على حد قوله، “أعطوا الأوامر لقوات التحالف بقصف سوريا” و ليس في نيته “قتل مدنيين أو نساء أو أطفال”.

في المقابل قالت المدعية العامة يوم الأربعاء في مرافعتها بأنه “لم يسقط أي قتيل” في الهجوم، “ليس بفضل الخزاني بل بفضل تدخل بطولي من قبل ركاب” في القطار. فيما استمع الخزاني خلال الجلسة للحكم وهو واقف من دون أن يبدو عليه أي رد فعل.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الجنايات الخاصة نفدت طلب الادعاء العام بجميع جوانبه و ثبتت على حكم المحكمة الابتدائية الصادر خلال دجنبر 2020 مع عدم إمكانية الإفراج عنه قبل 22 عاما ومنعه من دخول الأراضي الفرنسية نهائيا بعد قضاء عقوبته بالإضافة إلى ذلك حبسه في سجن انفرادي منذ غشت 2015.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة