الرئيسية / تدوينات / ماء العينين: المغرب يعيش اليأس الشامل وحتى المطبلون عافو أنفسهم وسئموا

ماء العينين: المغرب يعيش اليأس الشامل وحتى المطبلون عافو أنفسهم وسئموا

تدوينات
أرسلان أمينة 10 فبراير 2023 - 10:00
A+ / A-

يشهد المغرب في الآونة الأخيرة، برودا سياسيا على مستوى العديد من القطاعات، بالإضافة إلى التزام الحكومة الحالية الصمت في عدد كبير من الإشكالات التي تهم الحياة اليومية للمواطنين.

وفي هذا السياق ذاته، أشارت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة  لحزب العدالة والتنمية، إلى أن الغلاء “تجاوز كل حدود المنطق”.

وتساءلت ماء العينين، في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك، ما الذي يحدث في المغرب ومؤسساته؟ أية لعنة حلت تلك التي تجعل الشعب يعيش غربة في بلده؟ غلاء تجاوز كل حدود المنطق وتجار يحكمون الناس بمنطق الربح لا يكادون يفرقون بين مواطن له حقوق، ومجرد زبون تمتص دماؤه كل يوم دون أن يستخسروا في حقه كلمة أو نصفها.

وقالت البرلمانية السابقة، برلمان غير البرلمان، وشبه نخبة وطنية ومحلية تسابق الزمن للإغتناء اللامشروع ومراكمة الإمتيازات والتورط في الجرائم التي تصل إلى مستوى التنظيم في شبكات ومافيات لا تُبقي ولا تذر.

وأضافت المتحدثة ذاتها، نعم لقد شعر الناس بالفرق الموعود، لقد صمت الناس يأسا وإحباطا حتى صار الذين يحكمونهم يطلبون بعض احتجاجهم تنفيسا وتصريفا لاحتقان تُخشى عواقبه.

وتابعت قائلة، الغريب أن الناس زهدوا حتى في الاحتجاج، وكفروا بالمؤسسات فما الذي تبقى بعد كل ذلك؟

وأبرزت ماء العينين، كل من أعرفهم يقولون وما جدوى الكلام؟ لست أدري هل سبق للمغرب وبلغ مثل هذا المستوى من اليأس الشامل والخيبة المستفحلة؟ حتى المطبِّلون عافوا أنفسهم وسئموا تطبيلهم ولم يعودوا يجدون من وما يعارضون فأصبحوا في شبه عطالة.

وفي الختام قالت، إن من يتحلون بالوطنية الصادقة يخشون على هذا البلد الذي تتعاظم التحديات الدولية والجهوية حوله، بينما تذوب عناصر لحمته الوطنية الجامعة يوما عن يوم بسبب ثلة من منعدمي الكفاءة والضمير.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة