الرئيسية / نبض المجتمع / الثلوج تقطع الطريق الرابط بين مراكش وورزازات

الثلوج تقطع الطريق الرابط بين مراكش وورزازات

توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين: رياح وأمطار وتساقطات ثلجية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 فبراير 2023 - 13:30
A+ / A-

أوقفت التساقطات الثلجية التي شهدتها الطريق الوطنية رقم تسعة الرابطة بين مراكش ومدينة ورزازات، حركة السير خاصة على مستوى تيزي نتيشكا.

واستنفر توقف حركة السير، مختلف مصالح الوزارة والسلطات الإقليمية وباقي المتدخلين، من أجل إعادة حركة المرور إلى طريق ورزازات ومراكش المقطوعة بسبب الثلوج، في حين قامت مصالح الدرك الملكي بإغلاق الطريق أمام حركة المرور، لتفادي وقوع حوادث سير خطيرة، في انتظار الانتهاء من أشغال إزاحة الثلوج.

وأوصت وزارة التجهيز والماء وزارة السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة في أماكن تساقط الثلوج، وشددت على ضرورة احترام علامات التشوير والحواجز الثلجية والامتثال لتعليمات السلطات المحلية والأمنية وفرق التدخل الموجودة بصفة مستمرة على المحاور الطرقية المعنية قصد ضمان أمثل للسير والجولان، مع التحلي بالصبر خلال عمل فرق إزاحة الثلوج.

ويذكر أن المديرية أمس الأربعاء، كشفت أن تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية (30 – 150 ملم) مرتقبة إلى غاية بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و150 ملم، ستهم كلا من ورزازت وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأضافت في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملم) مرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باخها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وكلميم وسيدي إفني، وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء في الساعة ال 12 والنصف زوالا إلى غاية الخميس في الخامسة صباحا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة