الرئيسية / سياسة / وهبي يعقد لقاءً مع المنظمة الدولية غير الحكومية "سانت إيجيديو" بروما

وهبي يعقد لقاءً مع المنظمة الدولية غير الحكومية "سانت إيجيديو" بروما

سياسة
فبراير.كوم 02 مارس 2023 - 21:30
A+ / A-

عقد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الخميس 2 مارس 2023، بالعاصمة الإيطالية روما، لقاء مع أندري ريكاردي وزير التعاون الدولي الايطالي السابق مؤسس المنظمة الدولية غير الحكومية “سانت إيجيديو”.

وتناول اللقاء فرص تعميق التعاون بين المنظمة والوزارة على مستوى الملتقيات والمؤتمرات الدولية وكذلك دعم قدرات الوزارة في التكوين في مجال العدالة، الذي يفتحه المغرب في وجه مهنيي العدالة من الاشقاء من الدول العربية والأفريقية.

وبسط وزير العدل لمؤسسة المنظمة الإيطالية الأدوار الكبيرة والهامة التي لعبها المغرب ليس داخل المملكة فقط بل في المنطقة المتوسطية ككل، حيث بات نموذجاً للدول الكبيرة التي قامت بإصلاحات مهمة على المستوى السياسي والاقتصادي والديمقراطي والحقوقي في المنطقة وفي العالم ككل.

وكان اللقاء فرصة تطرق للتطور التشريعي بالمملكة في التعاطي مع عقوبة الإعدام، مشيرا في هذا الإطار لأهمية العفو الملكي في التقليص والحد من هذه العقوبة.

كما تطرق الجانبان للتنوع الثقافي الذي تزخر به المملكة كأرض للسلام والتسامح والانفتاح على جميع الثقافات بالعالم.

وبدوره أشاد مؤسس المنظمة الدولية غير الحكومية “سانت إيجيديو” بالدور الكبير الذي لعبته المملكة المغربية في تكوين أئمة الأفارقة، ومنحهم تكوينا دينياً سليماً ومنفتحاً يساهم في نشر الإسلام المعتدل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة