الرئيسية / بيبل / ميكيات يقرر مقاضاة الـSNRT لرد الاعتبار لنفسه وأسرته

ميكيات يقرر مقاضاة الـSNRT لرد الاعتبار لنفسه وأسرته

بيبل
نهيلة بلفضيل 09 مارس 2023 - 19:00
A+ / A-

قرر الممثل حسن ميكيات رفع دعوى قضائية ضد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إثر التنمر الذي تعرض له خلال “سكيتش” أحد المتبارين ببرنامج اكتشاف المواهب الكوميدية “ستانداب”، المعروض على شاشة القناة الأولى.

وقال مصدر مقرب من الممثل حسن ميكيات، في تصريحه خص به “فبراير”، إن الموضوع اتخذ منحى قانوني، حيث قرر الفنان المغربي مقاضاة الشركة المسؤولة لرد الاعتبار لمشوار فني ممتد لعقود، يقول المصدر.

 وعن المسؤولية المعنوية والمادية، قال مصدرنا إن ترتيب المسؤوليات يمتد من المتباري إلى الشركة المكلفة، ويمر عبر لجنة التحكيم والقسم التقني وصولا إلى القناة الناقلة.

وأكد المتحدث أن تبعات التنمر لم تتوقف عند حسن ميكيات، حيث تجاوزته إلى أطفاله، وسجل أن طفلة الفنان المغربي تتعرض، منذ بث الحلقة، إلى سلسلة من المضايقات والتنمر من قبل أقرانها داخل المؤسسة التعليمية، وهو ما أثر سلبا على مردودها الدراسي، ونتيجة لذلك على نفسيتها.

في سياق متصل، رفضت شركة إنتاج البرنامج التعليق على الواقعة.

يشار إلى أن الممثل حسن ميكيات، انضم إلى صفه مجموعة من زملائه الذين أعلنوا عن تضامنهم ومساندتهم الواسعة لما تعرض له الممثل، معتبرين الأمر “تماطل على الفنان ودهس على قيمته المجتمعية”.

وكتب مسعود بوحسين، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، عبر حسابه بالفايسبوك : “تضامن..على إثر التوظيف غير الموفق لاسم الفنان الزميل حسن ميكيات من قبل ٱحد المتبارين في برنامج تلفزي كوميدي بشكل جارح مع ذكره بالاسم، زيادة على بته ونشره دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج، أعبر للزميل حسن عن كل التضامن والمآزرة”.

كما عبر الممثل محمد الشوبي عن موقفه من ذلك، قائلا : “كل التضامن مع أخي وصديقي حسن ميكيات ضد هؤلاء الميخييات.. عرفته كملايين المغاربة عبر الشاشة الصغيرة.. فأحببته.. عشقته في المسرح قبل ان اعيد اكتشاف عشقي له في التليفزيون.. كنت اراه ممثلا فحسب.. كوميديا خاصة.. لكنني حين تعرفت عليه عن قرب.. وصاحبته.. ظهر لي ذاك النصف الاخر من الكأس التي كنت اعتبره فارغا.. اكتشفت حسن المثقف.. حسن العاشق المتيم المتمكن من ادواته.. حسن الشاعر برهافة حسه وعمق تعبيره.. اكتشفت فيه.. النبل.. والصدق.. والصفاء الذي قلما تجده لدى من عاش ما عاشه..”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة