الرئيسية / سياسة / اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة: وزارة العدل وعدت بتقديم حلها خلال أسبوعين

اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة: وزارة العدل وعدت بتقديم حلها خلال أسبوعين

سياسة
فبراير.كوم 11 مارس 2023 - 20:34
A+ / A-

أفادت اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة، أن وزارة العدل ستقدم تصورها لحل مشكل مباراة مزاولة مهنة المحاماة في ظرف أسبوعين.

وأشارت اللجنة في ذات الإطار، في بيان لها، أن الطلبة “المرسبين”، حسب وصفهم، لايزالون “متمسكين برفض نتائج الامتحان التي شابتها خروقات واضحة”، على حد تعبير البيان.

وكشف بيان اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة أنها عقدت يوم أمس الجمعة اجتماع مع ممثلي وزارة العدل بعد مجموعة من الخطوات النضالية وآخرها الإضراب عن الطعام الذي تم رفعه بناء على مناشدة مجموعة من الهيئات والمنظمات الحقوقية وبعد إبداء الوزارة الوصية رغبتها في التوصل إلى حل لأزمة الطلبة المرسبين.

وأوضح البيان أن ممثلي اللجنة أكدوا جديتها في الترافع على الملف ورغبتها في إيجاد حلول ناجعة تخدم المصلحة العامة، كما دعت وزارة العدل إلى ابتكار حلول منصفة للمتضررين.

وأبرز البيان ذاته أن ممثلي الوزارة الوصية استمعوا لمطالب اللجنة، على أساس أن يتم التداول فيها إلى حين الاجتماع المقبل الذي سيعقد داخل المدة المحددة سلفا منذ رفع الإضراب عن الطعام، والمتمثلة في أسبوعين، إذ ستقدم الوزارة تصورها لحلحلة هذا الملف، حسب اللجنة الوطنية لضحايا امتحان المحاماة.

وأكدت اللجنة المذكورة جديتها في التعاطي مع هذا الحوار مشددة على استمرارها “في هذه المعركة عبر مجموعة من الخطوات التي ستعلن عنها في الأيام القليلة القادمة” داعية الطلبة المتضررين إلى المزيد من الصمود والالتفاف حول القضية إلى حين تحقيق المطلب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة