الرئيسية / رياضة / تكريم "الجوهرة السوداء" الأصلية بن مبارك خلال ودية المغرب والبيرو

تكريم "الجوهرة السوداء" الأصلية بن مبارك خلال ودية المغرب والبيرو

رياضة
فبراير.كوم 28 مارس 2023 - 14:00
A+ / A-

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، تكريم أسطورة كرة القدم المغربي العربي بن مبارك اليوم الثلاثاء، قبل بداية المباراة الودية بين المغرب والبيرو على ملعب سيفيتاس متروبوليتانو بمدريد.

وذكر بيان من الشركة المنظمة المباراة، فقد تقرر إقامة حفل تكريم اللاعب المغربي “الأسطورة” نظير ما قدمه للكرة المغربية ولنادي أتلتيكو مدريد الذي قضى معه الفترة ما بين 1948 و1953، شارك خلالها في 126 مباراة وسجل في 63 مناسبة.

ومن المقرر أن يضع اللاعبون المغاربة بقيادة المدرب وليد الركراكي الزهور أمام صورة ضخمة لبن مبارك، على أن يتبادل النادي الإسباني القمصان مع الجامعة الملكية للعبة تقديراً لأسطورة كرة القدم.

وظهر بن مبارك لأول مرة في عالم كرة القدم في الدار البيضاء، مع الاتحاد الرياضي المغربي (USM)، ثم مع الوداد قبل أن ينتقل إلى أوروبا حيث وقع أول عقد احترافي له مع أولمبيك مرسيليا.

كما انضم بن مبارك إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم،  فاز معه أتليتيكو بلقبين في الدوري الإسباني عامي 1950 و 1951، بما في ذلك فوز تاريخي بنتيجة 6-3 على منافسه ريال مدريد.

وولد عام 1917، وكان أول لاعب أفريقي يصل إلى شهرة دولية في عالم كرة القدم وأول من حمل لقب “الجوهرة السوداء”.

وتوفي العربي بن مبارك في مسقط رأسه عام 1992، وبعد ست سنوات من وفاته، حصل على وسام الاستحقاق من الفيفا، وهو أعلى وسام يمنحه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة