الرئيسية / نبض المجتمع / مفتاح: التقينا مع مخاريق لوضع حد للمناورات في مجلس الصحافة وتعطيل الانتخابات يسيء للبلد

مفتاح: التقينا مع مخاريق لوضع حد للمناورات في مجلس الصحافة وتعطيل الانتخابات يسيء للبلد

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 مارس 2023 - 13:00
A+ / A-

أكدت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف والجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، انخراطهما في إصلاح قطاع الإعلام والاتصال والنهوض بأوضاع المنتمين إليه، من خلال اتباع مقاربة شمولية بلا إقصاء.

وقال نور الدين مفتاح، رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف، إن “المجلس الوطني للصحافة ليس ملكية لأحد، بل ملك لكل الصحافيات والصحافيين، لذا لا يمكن سلبهم حقهم في اختيار ممثلهم في هذا المجلس”.

واسترسل مفتاح في حديثه : “لذلك نعيد ونكرر على أن هذا المجلس يجب أن يخرج بطريقة ديمقراطية، في احترام تام للفصل 28 من الدستور وللقانون، وأن تجري انتخاباته في ظروف جيدة”، مشيرا إلى استعدادهم لتصدي أي سيناريو آخر بالطرق المشروعة.

من جهته، قال محمد الوافي، المنسق الوطني للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، “إننا نسعى جاهدين لتحسين وضع القطاع الإعلامي المغربي والرفع من مستواه، وأن يكون قطاعا يخدم الوطن دائما في مرتبته الأولى، والجسم الصحافي ككل”.

هذا وصرح توفيق الناديري، الناطق الرسمي باسم المنسق الوطني للجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والاتصال، أن اللقاء كان مناسبة لبسط آخر المستجدات التي تتعلق بالمجلس الوطني للصحافة وعملية تنظيم الانتخابات وطرح مختلف الإشكاليات المرتبطة بذلك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة