الرئيسية / نبض المجتمع / بعد سنتين على المنع.. الباكوري يؤدي مناسك العمرة

بعد سنتين على المنع.. الباكوري يؤدي مناسك العمرة

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 29 مارس 2023 - 12:30
A+ / A-

علمت “فبراير”، من مصادر مقربة من مصطفى الباكوري المدير العام الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، انه اختار السفر نحو مكة خلال شهر رمضان الحالي لتأدية مناسك العمرة، وهذا معناه ان الرجل الذي أسال العديد من المداد قد تخلص من أية اكراهات قانونية قد تعوق سفره، بعد ان كان قد تعرض للمنع من السفر.

وكان قد تم منع الباكوري من السفر خارج المغرب بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، منذ حوالي سنتين، وذلك في إطار البحث الذي كانت تجريه النيابة العامة حول تدبيره للوكالة.

وكانت قد نشرت عدة مصادر اعلامية، أنه سيتم إعفاء مصفطى الباكوري من إدارة الوكالة المغربية للطاقة المستدامة “مازن”، وأن طارق حمان، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي المسؤول عن التنمية من 2017 إلى 2022، بنفس الوكالة، هو من سيخلفه.

وكانت قد أشارت الصحيفة الفرنسية جون افريك نقلا عن مصادرها، إن الباكوري غير مرغوب فيه، ويرتقب أن يتم انعقاد مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس لتعيين خليفته، وذلك طبقا للمقتضيات المنصوص عليها في الدستور.
يبدو ان السيد مصطفى الباكوري ابن دار المخزن، خرج من العاصفة سالما، وانه أبلغ من يهمهم الأمر أنه بريء من أي تهم حاولت جهات الصاقها به

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة