الرئيسية / رياضة / الزلزولي يتفوق على نجوم الليغا

الزلزولي يتفوق على نجوم الليغا

رياضة
فبراير.كوم 18 أبريل 2023 - 13:30
A+ / A-

استمر النجم المغربي عبد الصمد الزلزولي، في إيصال رسائله المحرجة لإدارة نادي برشلونة ومدربه تشافي هيرنانديز، وهذه المرة بنجاحه في سحب البساط من تحت أقدام كل نجوم الدوري الإسباني، متفوقا على أعتى السحرة وأصحاب اللقطات السينمائية، وذلك بإحصائية مذهلة في تجربته الرائعة مع أوساسونا.

ويبصم رابع مونديال قطر، على موسم أكثر من رائع مع ناديه الشمالي، كواحد من أبرز المساهمين في العروض المميزة التي يقدمها الفريق هذا الموسم، والتي وصلت لحد افتكاك بطاقة اللعب في نهائي كأس ملك إسبانيا، بفضل هدفه الحاسم في شباك بلباو في نصف النهائي، من أصل 5 أهداف و4 تمريرات حاسمة، منذ قدومه من البلو غرانا على سبيل الإعارة الصيف الماضي.

من جانبها، فسرت صحيفة “سبورت” المقربة من النادي الكاتالوني، تألق الشاب العشريني وانفجار موهبته مع أوساسونا، على أنه مؤشر قوي لعودته إلى “كامب نو” الموسم المقبل، وليس كما تردد في وقت سابق، بأنه سيغادر البرسا نهائيا، ضمن البدلاء والمعارين الذين سيعرضهم النادي للبيع في الميركاتو الصيفي.

وجاء في نفس التقرير، أن الزلزولي يثبت من مباراة لأخرى في تجربة الإعارة، أحقيته في العودة إلى برشلونة والمنافسة على مكان في التشكيل الأساسي في مشروع المايسترو، تاركا لغة الأرقام والإحصائيات تتحدث عنه، باعتباره أفضل جناح مراوغ في الدوري الإسباني حتى هذه اللحظة، على حساب أسماء بحجم فينيسيوس جونيور ورافينيا وتشوكويزي وبقية مشاهير فن المراوغة وبعثرة الخصوم.

وتقول الإحصائية، إن أسد أطلس يقوم بعمل ما مجموعه 3.7 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة على مستوى الليغا، ويتبعه في القائمة جناح غواصات فياريال الصفراء تشوكويزي بـ3.5 مراوغة ناجحة في المباراة، ثم ثالث القائمة ساحر ريال مدريد فينيسيوس بـ3.3 مراوغة مكتملة في نفس الوقت.

وكان المدرب تشافي هيرنانديز، قد أثنى على عمل الزلزولي مع أوساسونا، لافتا إلى أنه في حال واصل على نفس النسق لنهاية الموسم، فبنسبة كبيرة سيكون بمثابة الصفقة الجديدة للفريق في حملة 2023-2024، وذلك في حديثه الأخير مع الصحافيين في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة