الرئيسية / نبض المجتمع / ابتدائية وجدة تأجل النظر في ملف "الطبيب بطل التحرش"

ابتدائية وجدة تأجل النظر في ملف "الطبيب بطل التحرش"

صورة تعبيرية
نبض المجتمع
أرسلان أمينة 20 أبريل 2023 - 19:30
A+ / A-

عقدت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بوجدة زوال اليوم الخميس 20 أبريل 2023، أولى جلستها في ملف التحرش الجنسي المعروض على أنظارها، والذي بات معروفا للرأي العام “بملف الطبيب بطل التحرش”.

وقد قررت هيئة الحكم تأخير الجلسة إلى غاية 25 أبريل 2023، مع ضرورة إحضار المتهم ومحاكمته حضوريا.

كما قررت حجز القضية للمداولة في طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهم إلى آخر الجلسة.

وتجدر الإشارة، إلى أن دفاع المتهم التمس من هيئة المحكمة تمتيع المؤازر بالسراح المؤقت نظرا لوجود الضمانات او حتى بكفالة مالية، وأكد الدفاع أنه وحال انعدامها، فأنا كدفاع مستعد لتقديم كافة الضمانات لتمتيع مؤازي بالسراح المؤقت. وهو الأمر الذي رفضته النيابة العامة، معللة رفضها بخطورة المتهم الذي بات يشكل خطرا على المرضى ومرتفقيهم، مضيفا ان المتهم له سوابق عديدة في هذا الشأن. حسب مرافعة ممثل الحق العام.

وقد حضرت المدعية وزوجها رفقة هيئة دفاع مكونة من 6 محامين، كما حضر الأستاذ يحيى العلمي عن منتدى الزهراء للمرأة المغربية لمؤازرة الضحية، في حين تابع المتهم أطوار الجلسة من داخل السجن عن طريق التناظر الرقمي.

وتزامنا مع أولى جلسات المحاكمة، نظمت العديد من الفعاليات المجتمعية وقفة احتجاجية صامتة، رفعت فيها شعارات “كلنا د..”، “لا للتحرش”، “لا للصمت”، لا التطبيع مع التحرش”.

هذا، وأصدرت جمعية حوار النسائية بوجدة المنضوية تحت لواء شبكة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، بيانا استنكاريا تدين فيه السلوك والتصرف الذي قام به الطبيب المختص، الذي من المفروض أن يفترض فيه تقدير ثقة المواطنين الذين يضعون صحتهم بين يديه طلبا للاستشفاء.

وأعلنت الجمعية في بيانها مؤازرة الضحية، وأهابت جميع الهيئات إدانة هذا التصرف، لوضع حد لكل من أراد أن يعبث بكرامة المرأة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة