الرئيسية / نبض المجتمع / أستاذ في مدرسة خاصة يغتصب أربع تلميذات قاصرات بالبيضاء

أستاذ في مدرسة خاصة يغتصب أربع تلميذات قاصرات بالبيضاء

نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 21 أبريل 2023 - 10:30
A+ / A-

استنكرت فدرالية رابطة حقوق النساء جريمة الاغتصاب التي ارتكبها أستاذ بإحدى المدارس الخاصة في حق أربع تلميذات قاصرات، بمدينة الدار البيضاء.

وقالت الفدرالية في بلاغ لها، توصلت “فبراير” بنسخة منه إنها تلقت “باستياء واستنكار شديدين الجريمة المعروضة على غرفة الجنايات الابتدائية بالبيضاء والمتعلقة بجريمة هتك عرض بالعنف واغتصاب والمرتكبة من قبل أستاذ باحدى المدارس الخاصة كان ضحيتها أربع تلميذات قاصرات”.

وتابع البلاغ : “وأمام هذه الجريمة الشنيعة التي تدخل في جرائم الاتجار بالبشر نظرا لاستغلال وضعية الهشاشة التي تعيشها الضحايا ونفوذ وسلطة الاستاذ الأدبية داخل المؤسسة بهدف المس بالسلامة الجسدية والنفسية للتلميذات واستغلالهن جنسيا بطرق مهنية والحاطة من الكرامة، تعلن فدرالية رابطة حقوق النساء عن دعمها الكامل للضحايا وأسرهن نفسيا وقانونيا”.

كما طالبت الفدرالية، عبر نفس البلاغ، بتوفير الحماية للفتيات والنساء ضحايا العنف باعتباره حقا من الحقوق الأساسية المكفولة بموجب الدستور والشرائع الدولية.

إلى جانب هذا، دعت إلى “الحرص على تطبيق القانون في هذه الجريمة بما يناسب الجرم المرتكب مع تشديد العقوبة في مثل هذه الأفعال لما تشكله من ضرب للقيم الأخلاقية والإنسانية التي يجب على الاستاذ باعتباره إطارا تربويا التحلي بها واستغلاله لسلطته الأدبية في استباحة أجساد التلميذات جنسيا والاتجار بهن”.

ولفت المصدر نفسه إلى “ضرورة التزام الدولة بتوفير العناية والحماية الواجبة للنساء والفتيات من العنف ومواكبة الضحايا في جميع مراحل المحاكمة، بالإضافة إلى تمتيعهن بالحق في حماية معطياتهن الخاصة وضمان سرية المحاكمة تجنبا للتشهير بهن في وسائط التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع حفاظا على خصوصيتهن”.

تقرؤون أيضا :

جرائم اغتصاب الأطفال بالمغرب.. ضحايا منسيون و « جناة أحرار »

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة