الرئيسية / سياسة / الغلوسي: لصوص المال العام يتحكمون في مصير البلاد والعباد.. والصادقون مابغاهم تا واحد

الغلوسي: لصوص المال العام يتحكمون في مصير البلاد والعباد.. والصادقون مابغاهم تا واحد

سياسة
فبراير.كوم 08 مايو 2023 - 15:40
A+ / A-

دعا محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بمراكش، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالمدينة إلى التعجيل بحسم ملفات الفساد التي استغرقت وقتا طويلا في البحث والمحاكمة، وتسريع الإجراءات بخصوصها.

وقال الغلوسي في ندوة صحفية إن هناك قناعة لدى بعض المتورطين في جرائم الأموال بالافلات من العقاب، خصوصا في ظل طول مراحل التقاضي، أو الأحكام المخففة في حق بعض لصوص المال العام.

وأكد رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام بالمغرب، أن مصداقية المؤسسات وهبتها رهينة بالضرب بيد من حديد على يد كل المتورطين في قضايا الفساد.

في سياق متصل، عقد “حماة المال العام” لقاء مع الوكيل العام بحر الاسبوع المنصرم تدارسوا خلاله ملفات الفساد ونهب المال العام المعروضة على محكمة الاستئناف بمراكش، معربين عن قلقهم وانشغالهم للتأخر الحاصل في حسم هذه الملفات.

وطالب وفد جمعية حماية المال العام بتسريع الإجراءات بخصوص ملفات الفساد احتراما للدستور الذي يحدد آجالا معقولة للبث في القضايا، كما أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة وصارمة تنسجم وخطورة الجرائم المالية وتتجاوب مع انتظارات الرأي العام في ربط المسؤولية بالمحاسبة ومكافحة الفساد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة