الرئيسية / سياسة / الخلفي: ليس هناك فراغ تشريعي وإحداث لجنة الصحافة غير مبرر والبديل القانوني موجود

الخلفي: ليس هناك فراغ تشريعي وإحداث لجنة الصحافة غير مبرر والبديل القانوني موجود

الخلفي: ليس هناك فراغ تشريعي وإحداث لجنة الصحافة غير مبرر والبديل القانوني موجود
سياسة
فبراير.كوم 17 مايو 2023 - 17:30
A+ / A-

أكد مصطفى الخلفي، الوزير الأسبق لقطاع الاتصال والناطق الرسمي الأسبق باسم الحكومة السابقة، خلال اللقاء الدراسي الذي نظمته المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، تحت شعار “أي تشريع لتنظيم وتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر؟“، عشية أمس الثلاثاء 16 ماي الجاري بمجلس النواب، أن الدواعي التي اقترحت مع المضمون الذي جاء في مشروع القانون المتعلق بإحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر “نكسة وخطوة تراجعية كنا في غنى عنها”.

وأوضح الخلفي، أنه إذا تعذر إجراء الانتخابات لتجديد هيكلة المجلس الوطني للصحافة فإنه ينبغي لمندوب الحكومة أن يمارس اختصاصاته إضافة إلى ما جاء في المادة 9 من القانون المنظم للمجلس الوطني للصحافة.

وتابع أن المادة 9 تنص على أنه إذا وقع عجز في اشتغال المجلس نرجع للمادة 54 التي يرأسها قاضي والتي تقوم بتشكيل لجنة مؤقتة عندها اختصاص وحيد هو الإعداد للانتخابات ونأخذ الوقت الكافي لتنظيم الانتخابات.

واعتبر الخلفي، أن الوضع الحالي تنطبق عليه المادة 9 من القانون المنظم للمجلس الوطني للصحافة مادام أن مشروع القانون لم يصادق عليه بعد إضافة إلى أن عددا من أعضاء المجلس الوطني للصحافة قالوا بأنهم لم يعودوا يتحملون مسؤولية تدبير المجلس.

وخلص الوزير السابق، إلى أن القانون الحالي المنظم للمجلس الوطني للصحافة 90.13 قدم لنا حلا للواقعة الحالية مما يجعل مشروع القانون الذي طرحته الحكومة غير مبرر، مشيرا إلى أنه لا وجود لفراغ تشريعي حتى نقوم بإجراء استثنائي نحن في غنى عنه.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة