الرئيسية / نبض المجتمع / الدراما الحسانية .. ممثلون "تحت المجهر" وإنتاجات تنافس وطنيا ودوليا

الدراما الحسانية .. ممثلون "تحت المجهر" وإنتاجات تنافس وطنيا ودوليا

نبض المجتمع
فريد أزركي 03 يونيو 2023 - 15:00
A+ / A-

عرفت الدراما الحسانية طفرة نوعية من حيث المسلسلات التي تقدمها قناة العيون، خصوصا خلال فترة رمضان، وآخر المسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية في نفس الفترة، مسلسل “أم الرجال” الذي كان يعرض في وقت الإفطار.

وبالحديث عن تطور الدراما الحسانية، صرح لموقع “فبراير” سيدي أحمد شكاف، ممثل بذات السلسة ومخرج مسرحي، (صرح) أن “هذه السنة كانت هناك قفزة نوعية في الإنتاجات الرمضانية، بالنسبة لتلفزة العيون الجهوية، وذلك تجسد من خلال  الأداء الباهر للممثلين في الأدوار، أو على مستوى الإخراج”.

كما تابع في معرض حديثه أن قناة العيون الجهوية، تعودت على انتاج سلسلة أو سلسلتين خلال فترة رمضان” معتبرا في نفس الصدد أن “هذا إنتاج منخفض نظرا لوجود ممثلين كثر ويستطيعون إبراز طاقاتهم الكبيرة خصوصا في الدراما التلفزية”.

وإجابة على سؤالنا فيما يخص نشر الثقافة الحسانية عبر السينما، قال شكاف إن: هناك مجموعة من الإنتاجات السينمائية التي تساهم في نشر الثقافة الحسانية كفيلم “سيكا” والذي شارك فيه عدد من الممثلين المحليين، بالإضافة إلى تيلي فيلم “وني بيك”. الذي عرض على القناة الثانية.

وفي ذات السياق، وبخصوص فوز سلسلة أم الرجال بجائزة مهرجان مكناس للدراما التلفزية، أكد سيدي أحمد أن هذه التجربة هي فريدة من نوعها وتعد قفزة نوعية في المسار الإنتاجات الدرامية مضيفا أنه في قادم الأيام يمكننا المنافسة على جوائز كبرى سواء وطنية أو لما لا دولية”.

ودعا المتحدث ذاته، المنتجين إلى القدوم للصحراء نظرا لما تزخر به من ثقافة واسعة يمكن إبرازها عبر السينما، والتعريف بها سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

للإشارة فهذه السنة قد عرفت قناة العيون الجهوية، شبكة برامجية متنوعة تساهم في التعريف بالثقافة الحسانية وإشعاعها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة