الرئيسية / دولي / عقيلة الرئيس الأمريكي للمغاربة: “شكرا بزّاف”

عقيلة الرئيس الأمريكي للمغاربة: “شكرا بزّاف”

دولي
فبراير.كوم 06 يونيو 2023 - 21:00
A+ / A-

غادرت السيدة الأولى الأمريكية، جيل بايدن، مدينة مراكش، أمس الإثنين، بعد زيارة للمغرب استغرقت ثلاثة أيام، وكانت برفقتها ابنتها آشلي بايدن وشقيقتها بوبي جاكوبس.

وختمت عقيلة الرئيس الأمريكي جولتها بزيارة إلى الثانوية الإعدادية ابن العريف في مراكش التي استفادت من مشروع “التعليم الثانوي” ضمن برنامج تعاون “الميثاق الثاني”، بين الحكومتين الأمريكية والمغربية، عبر هيئة “تحدي الألفية” الأمريكية.

وقالت بايدن، في كلمة بالمناسبة إن “الولايات المتحدة ممتنة لشراكتها وصداقتها العريقة مع المغرب”، مبرزة أن المملكة “تعمل على تشجيع الإصلاحات الرامية إلى تمكين النساء والشباب”، مما “يجسد أولوياتنا المشتركة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المغربية.

كما غردت على “تويتر” بالكلمات التالية “أشكركم جلالة الملك محمد السادس والأميرة للا حسناء على الترحيب اللطيف في المغرب. إنه لشرف كبير أن أزور أحد أقدم أصدقاء الولايات المتحدة.” وختمت تغريدتها بالدارجة المغربية “شكرا بزاف!” (شكرا جزيلا).

بعد زيارتها لمدرسة ابن يوسف التي كانت فرصة لاكتشاف هذه الجوهرة المعمارية الموغلة في التاريخ والواقعة في قلب مدينة مراكش القديمة، توجهت السيدة بايدن إلى جمعية النخيل من أجل النساء والأطفال، للتعرف على برامجها التي تهدف إلى تقديم المساعدات للنساء والفتيات الصغيرات اللواتي يعشن ظروفا صعبة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة